طلاب جامعة عدن يلوحون بتصعيد الاحتجاج حتى يفرج عن الأستاذ الجامعي

> عدن «الأيام» خاص

> فرقت قوات الشرطة أمس العشرات من طلاب جامعة عدن أثناء إقامتهم اعتصاما سلميا طالبوا فيه بالإفراج الفوري عن أستاذ جامعي تم اعتقاله قبل ثلاثة أيام في سجن شرطة خورمكسر بعدن.

وقام طقمان عسكريان بتطويق المكان بينما فرقت الشرطة الطلاب بالضرب بالهراوات محدثة إصابات لدى البعض وأجبرتهم على الدخول إلى حرم الكلية وإغلاق الأبواب.

وقال طلاب معتصمون لـ«الأيام»: «لقد أقمنا اعتصاما سلميا أمام بوابة الكلية للمطالبة بالإفراج عن الأستاذ فارس محمد حسين الذي يقبع لليوم الرابع على التوالي في سجن شرطة خورمكسر دون مسوغ قانوني، حيث اشترط عليه توقيع تعهد بعدم الاعتصام ضد متنفذين أرادوا التعرض لممتلكاته».

وأضافوا: «لقد فوجئنا بالطقمين العسكريين يطوقان المكان وضرب ستة زملاء لنا بالهراوات في محاولة لإنهاء الاعتصام، ودفعنا إلى حرم الكلية لإغلاق الأبواب، إلا أننا سنصعد من احتجاجنا على تلك الممارسات في حال استمر حجز الأستاذ فارس، وفرض التعهدات عليه بالقوة، وندعو لمحاسبة المعتدين وتعويض الأستاذ عن حجم الخسارة».

واعتبروا ماتعرض له الأستاذ الجامعي «ماهو إلا إهانة واستخفاف بكرامة الإنسان، حيث لم يعد للقانون وجود فعلي في حماية الناس، وإنما أصبح الأمن وسيلة بيد قوى متنفذة تنهب حقوق المواطنين وتسطو على ممتلكاتهم وهذا الوضع لايطاق».

وكان الطلاب قد رفعوا منذ صباح يوم أمس لافتات تطالب بالإطلاق الفوري للأستاذ فارس ومحاسبة المسؤولين وتعويضه عن خسارته، ونددوا بانتهاك الحقوق واعتقال أصـحاب الحـق وحمـاية المتنفذين والمعتدين.

وعلمت «الأيام» أن الشرطة احتجزت ثلاثة طلاب وهم: هاني العامري وشرف باعباد وعسكر علي الشعيبي، وذلك أثناء زيارتهم للأستاذ فارس في السجن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى