لجنة التعاون السكني تتابع سير تنفيذ شق الطرقات

> عدن «الأيام» خاص

>
قامت لجنة التعاون السكني للجمعيات التعاونية السكنية بمحافظة عدن بمتابعة سير تنفيذ شق طرقات الجمعيات التعاونية السكنية من خلال النزول الميداني إلى مواقع العمل.

وذكرت اللجنة أنها لاحظت وجود بعض التباطؤ في الفترات السابقة من قبل أحد المقاولين، الذي باشر حاليا بالإسراع والاهتمام في التنفيذ من خلال الزيادة الملحوظة في معدات وآليات العمل اللازمة لذلك، مشيرة إلى أنه تم فجر أمس النزول الميداني إلى أراضي الجمعيات التعاونية السكنية لتبين مدى حجم العمل الذي ينفذ بناء على الاتفاقيات المبرمة في أغسطس 2008م والمتمثلة في شق وسفلتة ما طوله 40كم وكذا شق طرقات ترابية بما طوله 60 كم يشمل جزءا كبيرا من أراضي الجمعيات التعاونية السكنية الواقعة شمال خط التسعين وجنوبه.

وقالت اللجنة إنها التقت خلال نزولها الميداني بالإخوة المهندسين المشرفين على التنفيذ من قبل إدارة الطرقات في مكتب الأشغال العامة والطرق «الذين يقومون مشكورين بجهود طيبة في المتابعة والإشراف على سير العمل»، موضحة أنه من خلال هذا اللقاء اتضح أن هناك بعضا من العوائق التي يواجهها المهندسون والمشرفون والعاملون تتمثل باعتراض بعض الأشخاص على سير تنفيذ مسح الطرقات بالادعاء بوجود مزارع تخصهم.

وأعربت اللجنة عن الأمل في أن تقوم الجهات الأمنية المختصة بمتابعة عدم إعاقة سير العمل تطبيقا للتوجيهات السابقة لمدير أمن محافظة عدن بهذا الشأن.

كما أعربت اللجنة عن الشكر والتقدير للأخ د.عدنان الجفري، محافظ عدن رئيس المجلس المحلي على اهتمامه الدائم بدعم نشاط العمل التعاوني السكني بالمحافظة ومتابعته الشخصية لسير تنفيذ شق وسفلتة طرقات الجمعيات التعاونية السكنية بالمحافظة، آملة أن تحظى بلقائه في أقرب فرصة ممكنة لمناقشة القضايا التي تهم الجمعيات السكنية ومنتسبيها من موظفي الدولة محدودي الدخل بمحافظة عدن.

كما تقدمت اللجنة بالشكر للأخ مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والإخوة من إدارة المساحة على تعاونهم وتجاوبهم في تنفيذ التنزيل لأراضي الجمعيات التعاونية السكنية وكذا تحديد المحاور الرئيسة لهذه الأراضي.

وأهابت اللجنة بالإخوة رؤساء الجمعيات التعاونية السكنية للتواصل الدائم مع لجنة التعاون السكني لتفعيل مجمل الأنشطة التي تخص منتسبي جمعياتهم وعلى وجه الخصوص التنزيل لمواقع الجمعيات الجماعية والفردية وتحديد معالمها حماية للأرض من أي اعتداء أو بسط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى