باختصار..إلى محافظ عدن !!

> «الأيام الرياضي» عوضين:

> أصبح الأستاذ الدكتور عدنان الجفري محافظ محافظة عدن الراعي الأول والأخير لـ(عدن)،وإن وجود هذا المحافظ الشاب بين ظهرانينا يعتبر إنجازا ومفخرة لنا.

ولا يسمح الحيز هنا بالإطالة حول مقام هذا المحافظ المبدع..خوفاً من أن تأتي الشهادة مجروحة فيه، وباختصار أستميح الأخ الدكتور عدنان الجفري محافظنا الكريم عذراً للقول عبر صحيفتنا «الأيام الرياضي» الغراء لسان حال كل الكوادر الرياضية المهمشة والمكلومة بعدن وأنديتها الرياضية أن أطرح هنا نقاطاً رياضية هامة من الواقع الرياضي (العام)..الذي عكس نفسه (سلباً) على رياضة عدن!!.

هذه النقاط الهامة نتمنى من مقام المحافظ قراءتها بتأن وتدقيق وتركيز ، بل وبمسؤولية حتى تجد مع الأيام القليلة القادمة الرد الكافي والشافي الذي افتقدناه طيلة 18 عاماً من عمر وحدة الوطن اليمني وخاصة بعد حرب صيف عام 1994م المشؤومة..بكل اختصار لنتابع قراءة النقاط الرياضية الآتية:

عدن مليئة بالكفاءات الرياضية تجربة + خبرة + تاريخاً + مؤهلة علمياً في فنون الجانبين (الإداري والفني) في قيادات الأندية..وسبق لها أن دربت منتخباتنا الوطنية بكل فئاتها العمرية وفي مختلف الألعاب الرياضية.

فأين هي هذه الكفاءات الرياضية؟ .. ولماذا تجاهلتها القيادات الرياضية لتصبح في رفوف النسيان؟.. ومثلها الكثير في مجالات رياضية أخرى..مثل التحكيم، والطب الرياضي والإعلام الرياضي في مختلف وسائله الثلاث..كما علينا أن نتساءل :من ذر الرماد على اتحاد الإعلام الرياضي بعدن..ولمصلحة من جرى اغتياله..إلخ؟

النقاط كثيرة ومختلفة في جانب تهميش رياضة عدن وأغلب كوادرها الرياضية الفاهمة والمؤهلة علمياً..إلا أن أغلب هذه «النقاط» لا تحتاج لنشر غسيلها للملأ..تقديراً لمكانة بعض «القيادات» في عدن وصنعاء التي ساهمت بدور فاعل في إلغاء هوية مثل هكذا كوادر رياضية بعدن.

وكما يعلم جيداً الأخ الدكتور عدنان الجفري محافظ عدن أن عدن الحضارة قادمة على احتضان أعظم عرس كروي في القارة الآسيوية المتمثل في «خليجي 20 لكرة القدم»..وكوادر عدن الرياضية ليست بالحسبان!!

إننا نعلم جيدا أن لدى الأخ المحافظ في ديوان المحافظة مستشاراً فنياً رائعا للشؤون الرياضية وهو بمثابة موسوعة رياضية شاملة تتمثل في الأستاذ القدير (حسين إبراهيم النجاشي) فبتوجيه سريع من الأخ المحافظ يمكن أن يتم استدعاء جميع كوادر عدن الرياضية التي نالها التهميش وكذا كل قيادات رياضة عدن الحالية،والجلوس معهم ومنح الثقة الكاملة للكوادر المهمشة كي يعمل الجميع معاً على معالجة الأوضاع الرياضية الراهنة بعدن وانتشالها مما هي فيه بتنفيذ كل ما سيخرج به المجتمعون من معالجات وحلول..ويجب هنا عدم إغفال دور الأخ العزيز جمال عبدالرسول اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن والتنسيق معه، على أن يكون اللقاء مفتوحاً يحمل عنوان الشفافية.

باختصار قلت ما اقترحت متمنيا الاستجابة وأخذ ما طرحته بعين الاعتبار..حتى ينال محافظنا الكريم السبق في الإنجاز الذي عجز السابقون عن تحقيقه..إذاً الكرة في ملعب الدكتور عدنان الجفري..وشكرا جزيلا لسعة صدره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى