زوجة عمر بن لادن: عمر لا يشعر بالأمان في مصر أو أي دولة في المنطقة

> مدريد «الأيام» د.ب.أ :

> صرح وزير الداخلية الأسباني الفريدو بيريز روبالكابا أمس الثلاثاء أن عمر أسامة بن لادن البالغ من العمر 27 عاما وأحد أبناء قائد تنظيم القاعدة أسامة بن لادن البالغ عددهم 19 ابنا طلب حق اللجوء السياسي لأسبانيا.

وأعلن روبالكابا أن الوزارة سوف تتخذ قرارها في غضون اثنين وسبعين ساعة.

وكان عمر قد وصل إلى مدريد أمس الاثنين ، على متن رحلة من القاهرة إلى الدار البيضاء بالمغرب حيث توقفت الطائرة ترانزيت في العاصمة الأسبانية.

وقالت مصادر وزارية أن عمر بن لادن الذي كان يحمل جواز سفر سعوديا كان مسافرا مع زوجته البريطانية البالغة من العمر 52 عاما وطلب حق اللجوء فور نزوله في مدريد.

وقالت زينة محمد الصباح زوجة عمر الذي يعيش في القاهرة أنه" طلب حق اللجوء لأنه لا يشعر بالأمان في مصر أو أي دولة أخرى في المنطقة" وأضافت أنه يتلقى المشورة من أحد المحامين.

وتم احتجاز بن لادن في منطقة أمنية بالمطار لحين تبت السلطات في طلبه.

وصرح روبالكابا أن عمر بن لادن سوف يحصل على حق اللجوء إذا وافق الطلب الذي قدمه المتطلبات القانونية الأسبانية.

وأضاف الوزير أن اللجوء لا يمكن منحه إلا بعد تقرير من المفوض السامي لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة.

يشار إلى أن السلطات البريطانية كانت قد رفضت منح عمر تأشيرة دخول للمملكة المتحدة حيث أراد أن يقيم مع زوجته البريطانية زينة محمد الصباح /52 عاما/ً التي كانت تعرف في السابق باسم "جاين فيليكس براون". وأعلنت بريطانيا حينها أن وجود بن لادن قد يؤدي إلى إثارة مخاوف لدى العامة.

وكان عمر قد دعا والده علنا إلى نبذ الإرهاب.

يذكر أن عمر هو أحد أبناء أسامه بن لادن الأحد عشر من زوجته الأولى وعاش مع أبيه لمدة عقدين في السودان وأفغانستان وقال إنه ترك والده قبل هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة.

وعمل عمر فيما بعد كتاجر معادن بالمملكة العربية السعودية ثم التقى بزينة الصباح في مصر عام 2006.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى