مشعل: مستعدون للتعامل بعقل مفتوح مع اي ادارة اميركية تحترم مصالحنا

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب:

>
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل
اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أمس الأربعاء ان الفلسطينيين "مستعدون للتعامل بعقل مفتوح مع اي ادارة اميركية طالما هي تحترم مصالح هذه المنطقة".

وقال مشعل في لقاء صحفي في دمشق ردا على سؤال حول ما اذا كانت حماس تشعر بالتفاؤل او التشاؤم لانتخاب الرئيس الاميركي باراك اوباما "بعيدا عن التفاؤل والتشاؤم التغيير حصل واميركا بحاجة للتغير لان الادارة الاميركية خسرت بسياساتها في السنوات الماضية".

واضاف "لكن منطلق التعامل مع هذا الواقع الاميركي الجديد يبدأ من عندنا في المنطقة العربية، وحين نفرض خياراتنا واحترامنا على العالم فالادارة الاميركية القادمة واي طرف دولي لا يمكن الا ان يحترم قراراتنا وخياراتنا".

واكد "نحن كفلسطينين واعتقد كعرب مستعدون ان نتعامل بعقل مفتوح مع اي ادارة اميركية طالما هي تحترم مصالح هذه المنطقة".

وكان مشعل يتحدث الى الصحافيين اثر لقاء مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع اوضح انه تم البحث خلاله في "الوضع الفلسطيني وشروط المصالحة وتغير الادارة الاميركية وانعكاست ذلك على المنطقة".

من ناحية اخرى دان مشعل "الجريمة الاسرائيلية واجتياح قطاع غزة" وقال "انها خرق كبير من قبل العدو والعدو يتحمل مسؤولية هذا الخرق وما سينشأ عنه من تداعيات".

واضاف "حماس وقوى المقاومة طوال الشهور الاربعة الماضية التزموا التزاما دقيقا (بالتهدئة) وهذا التصعيد غير المبرر ستتحمل اسرائيل مسؤولية التداعيات التي ستنشأ عنه ومن حق شعبنا ان يدافع عن نفسه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى