اللاعب الفنان نجيب راجح سعيد نجم فريق شباب التواهي الرياضي

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> اللاعب الفنان ومايسترو الملاعب قلب هجوم فريق نادي شباب التواهي الكابتن نجيب راجح سعيد من مواليد 1946/10/21 في التواهي- عدن أحد المكرمين ضمن نخبة من الجيل الذهبي للكرة اليمنية من قبل «الأيام» على هامش مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) في نسختها الرابعة.

«الأيام الرياضي» تسلط الأضواء على هذا اللاعب الفنان ومايسترو الملاعب وقلب هجوم فريق شباب التواهي الرياضي مارس لعبة كرة القدم في الفترة من 1962 حتى عام 1970م ثم تفرغ للدراسة العليا خارج الوطن، وقد امتاز هذا اللاعب الفنان الذي كان ينتزع الإعجاب والتصفيق بأسلوب لعب كروي هو أشبه ما يكون بالعزف الموسيقي واللحن الشعبي، حيث كانت لديه القدرة على أن يمرر الكرة بكل أجزاء جسمه وبكثير من الرشاقة والمهارة والموهبة الأخاذة.

خليفة الشيخ بوجي

وبرز نجيب راجح سعيد كثيرا في مركز خط الوسط كقلب هجوم ولهذا أطلق على اللاعب الفنان نجيب راجح بـ( خليفة الشيخ طه بوجي خان)، وذلك نظرا لإجادته اللعب في مركز قلب الدفاع تماما مثل ما كان يجيد الشيخ بوجي اللعب في مركز قلب الدفاع في المباريات، كما امتاز اللاعب الموهوب نجيب راجح بالتكتيك السريع والتوزيع المنظم والمهارة الفردية العالية إلى حد كبير.

كما ساد أداء الكابتن نجيب راجح سعيد الكثير من التفاهم والانسجام والتجانس الكبير مع زملائه، ولعب الكابتن نجيب راجح أمام الفرق الكبيرة الخارجية التي كانت تزور عدن عددا من المباريات الكروية،كما شارك الكابتن نجيب راجح في اللعب داخليا وخارجيا، وقدم الكثير من العطاء المبدع، كما أسهم الكابتن نجيب راجح كثيرا وبقدر وافر في تحقيق العديد من الانتصارات والنجاحات مع فريق نادي شباب التواهي.

اعتراف صادق

حول بادرة «الأيام» بتكريم نخبة من الجيل الذهبي للكرة اليمنية تحدث اللاعب الفنان ومايسترو الملاعب الكابتن نجيب راجح قائلا:

«إن بادرة «الأيام» بتكريم نخبة من الجيل الذهبي للكرة اليمنية يعد اعترافا صادقا من «الأيام» و«الأيام الرياضي» بما قدمه الجيل الذهبي من عطاءات وإبداعات للكرة اليمنية في عصرها الذهبي، ولولا هذه الصحيفة وقيامها بتثبيت تاريخ اللاعبين من جيلنا فيها لكنا غير معروفين للجيل الحالي».

وأضاف:«نتقدم بالشكر والتقدير والعرفان لـ «الأيام» والناشرين الأستاذين هشام وتمام باشراحيل لهذا التكريم العظيم الذي رد الاعتبار للجيل الذهبي للكرة اليمنية بعد طول تجاهل وإهمال كبيرين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى