مشايخ وأعيان و 14 عضوا بمحلي جردان يستنكرون ما ورد في التعقيب على وكيل المحافظة الشيخ الحارثي

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» من مشايخ وأعيان جردان ورئيس وأعضاء المجلس المحلي بمديرية جردان بمحافظة شبوة.. التعقيب التالي:

«نحن مشايخ وأعيان مديرية جردان في شبوة (مشايخ ضمان وأعيان ووجهاء، عددنا اثنان وثلاثون)، ورئيس وأعضاء المجلس المحلي بمديرية جردان (عددنا أربعة عشر عضوا) نعبر عن استنكارنا الشديد لما نسب من حديث لنا في تعقيب نشر في صحيفة «الأيام» في العدد (5547) باسمنا، وهو لا أساس له من الصحة، وأن من قاموا بفعل ذلك لايمثلون إلا أنفسهم فقط، ولايمثلون وجهة نظر أبناء مديرية جردان. ونستنكر ما حدث في التعقيب من أخطاء وإساءة للشيخ علي بن راشد الحارثي وكيل محافظة شبوة، وبدورنا ونيابة عن أهالي مديرية جردان نشكر الأخ الوكيل على جهوده المبذولة وزيارته للمديرية للاطلاع على الأضرار، ولقاء المواطنين، وعليه نؤكد أن الأضرار التي حصلت هي كالآتي:

- جرف عدد كبير من الأراضي الزراعية والسواقي وقنوات الري وأعواد النحل وبعض الأغنام والسيارات، وتضرر عدد من منازل المواطنين هدمت أجزاء منها، ونحن بانتظار لجان التعويض، وإصلاح ما جرفته السيول.

- وحول موضوع أن مديرية جردان مهملة من المشاريع الحيوية نقول إن الدولة ممثلة بالمجلس المحلي أنجزت عددا كبيرا من المشاريع الخدمية، وهذا لايقدر أحد أن يتجاهله أو ينكره.

- نحب أن نوضح أيضا أن هناك مشاريع كبيرة وإستراتيجية سوف يتم تنفيذها قريبا، والبعض قد تم إعلان مناقصاتها عبر الصحف الرسمية، وهي طريق عياذ ـ جردان بطول 21كم كمرحلة أولى، ومشروع مياه سد منطقة كريث ـ جردان، وأيضا تم قبل أيام اعتماد مشروع مياه شولة الإستراتيجي بكلفة حوالي مائة وثلاثين مليون ريال يمني.

- خلال الأشهرالقادمة إن شاء الله سوف يتم ربط ما تبقى من مناطق المديرية بالكهرباء، حيث إنه تم إنجاز حوالي 75 % من مناطق المديرية، وإننا نشيد ونقدر جهود الخيرين من أبناء مديرية جردان في متابعة مشاريع المديرية وإنجاحها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى