شقيق شاكر العبسي فوجىء باعترافات ابنة شقيقه حول تفجير دمشق

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
وفاء العبسي
وفاء العبسي
اعلن شقيق شاكر العبسي زعيم تنظيم فتح الاسلام أمس السبت انه فوجىء بظهور ابنة شقيقه ضمن المتهمين بتنفيذ اعتداء دمشق الذي وقع في 27 ايلول/سبتمبر والذين ادلوا باعترافات عرضها التلفزيون الرسمي السوري مساء الخميس الماضي.

وقال عبد الرزاق العبسي لوكالة فرانس برس "لقد شكل ظهورها صدمة بالنسبة لنا فآخر المعلومات التي كانت لدينا تدل على وجودها في لبنان".

وقال العبسي الذي يعمل طبيبا في العاصمة الاردنية عمان والذي لم ير شقيقه منذ اكثر من ثلاثة اعوام، "قبل نحو ثلاثة اسابيع انقطعت اتصالات وفاء بوالدتها ولدى سؤال +هيئة علماء فلسطين+ عنها كونها كانت تقيم بأحد مساجد صيدا تحت رعايتهم ابلغونا بخبر اختفائها".

وتابع "بعدها سربت احدى الصحف اللبنانية خبر اعتقالها من قبل السلطات الامنية السورية وعند سؤالنا الصليب الاحمر لم يعطنا اية اجابة".

وبحسب عبد الرزاق العبسي فان "وفاء ام لطفلين قامت بتسليمهما لعائلة جدهم في لبنان".

ولم يعط العبسي مزيدا من التفاصيل مكتفيا بالقول "كان الله في عونها".

وذكر التلفزيون السوري ان منفذي اعتداء دمشق ينتمون الى تنظيم "فتح الاسلام" المتطرف الذي خاض مواجهات مع الجيش اللبناني في شمال لبنان في العام 2007.

وبث التلفزيون مساء الخميس الماضي اعترافات نحو عشرة اشخاص حول تنفيذ اعتداء بسيارة مفخخة على طريق مطار دمشق في 27 ايلول/سبتمبر الماضي، وبينهم امراة تدعى وفاء قالت انها ابنة شاكر العبسي زعيم تنظيم فتح الاسلام.

واودى الاعتداء بحياة 17 شخصا وجرح 14 اخرين. وهو الاعتداء الاكثر دموية في سوريا منذ الثمانينات.

وادرج تنظيم فتح الاسلام الذي يضم مقاتلين فلسطينيين ولبنانيين اضافة الى مقاتلين من جنسيات عربية اخرى، على لائحة الولايات المتحدة للمنظمات الارهابية في اب/اغسطس 2007.

ودارت معارك ضارية بين التنظيم والجيش اللبناني في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان استمرت اكثر من ثلاثة اشهر وانتهت بهزيمته مطلع ايلول/سبتمبر 2007.

ويقود التنظيم الفلسطيني شاكر العبسي الذي كان امضى عقوبة في احد السجون السورية لعلاقته بتنظيم القاعدة، وهو لا يزال فارا منذ سقوط مخيم نهر البارد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى