نجل اسامة بن لادن وزوجته في قطر بعد ترحيلهما من مصر

> الدوحة «الأيام» ا.ف.ب

> قالت زينة الصباح زوجة عمر نجل زعيم القاعدة اسامة بن لادن انها وزوجها وصلا الى قطر أمس الأحد بعد ان رحلتهما السلطات المصرية وبعد فشل مساعيهما بالحصول على اللجوء السياسي في اسبانيا.

وقالت زينة الصباح بن لادن لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي "لقد نجحنا في الدخول. نحن على ما يرام".

واضافت زوجة بن لادن التي تحمل الجنسية البريطانية "واخيرا وجدنا مكانا يمكننا ان نمكث فيه"، مذكرة بانها تسعى مع زوجها الى الاستقرار بشكل نهائي في بريطانيا وانها تتوقع صدور اذن بريطاني لذلك في غضون شهرين ونصف الشهر.

كما قالت "اشكر حكومة قطر كثيرا. الكلمات ليست كافية لشكرها".

وكانت مصر رحلت وقت سابق أمس الأحد عمر بن لادن احد ابناء مؤسس تنظيم القاعدة بعد ان كان طلب اللجوء السياسي في اسبانيا.

ورفضت مدريد أمس الأول نهائيا هذا الطلب، معتبرة ان امن وسلامة عمر بن لادن الذي يقيم في العادة في مصر ليس معرضا للخطر في الشرق الاوسط خلافا لما يؤكده شخصيا.

وفي وقت سابق، قالت زينة الصباح بن لادن التي كانت على متن طائرة في احد مدارج مطار القاهرة في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "الحكومة الاسبانية قالت ان عمر (بن لادن) يعيش في امان في مصر ولديه بالتالي مكان يقصده، لكن عندما وصلنا الى مصر رفضت السلطات السماح بدخولنا".

ورفضت زوجة عمر بن لادن عندها الكشف عن اسم الدولة التي ستتوجه وزوجها اليها خشية ان يسيء ذلك الى فرص السماح لهما بالهبوط على اراضيها. لكن مصدرا ملاحيا اعلن لوكالة فرانس برس ان الزوجين بن لادن في طريقهما الى الدوحة عاصمة قطر.

وقالت "ان السلطات المصرية (..) بترحيلهما الى قطر بناء على رغبتهما".

وقالت زينة بن لادن ايضا ان "توجيهات اسبانيا غير قانونية لانهم قالوا ان مصر ستوافق على دخولنا الى اراضيها".

واضافت "لسنا على ما يرام لان كل ما نملكه موجود في مصر ولا يمكننا استعادة اي شيء لا بطاقات ائتمان. كل ما في حوزتنا هو اموال نقدية فقط".

وقال مصدر ملاحي ان عمر بن لادن استجوب فور عودته مساء أمس الأول الى مصر "لساعات عدة" من قبل الشرطة المصرية في مطار القاهرة الدولي.

وتزوج عمر منذ 2007 من زينة الصباح بن لادن التي كان اسمها قبل الزواج جين فيليكس براون والموجودة معه في مدريد.

وكان الزوجان اعلنا في بيان نشر في اسبانيا ان "اسباب مغادرتنا مصر والمجيء الى اسبانيا لا علاقة لها (...) بالحكومة المصرية"، وانهما "ممتنان جدا للحكومة المصرية".

وكان احد المقربين منه قال لوكالة فرانس برس ان عمر بن لادن "لا يشعر بالامان" في الشرق الاوسط بسبب مواقفه "السلمية" وانه "لهذا السبب طلب اللجوء".

ويقدم عمر بن لادن الذي يحمل الجنسية السعودية، نفسه على انه نجل "مسالم" لاسامة بن لادن. وهو الابن الرابع من زواج سابق لزعيم تنظيم القاعدة المطلوب الاول في العالم.

وكان طلب في نيسان/ابريل اذنا بالاقامة في بريطانيا التي رفضت هي الاخرى منحه ذلك بسبب الاضطرابات التي قد يسببها مجيئه.

ويؤكد عمر بن لادن انه لم يتحدث مع والده منذ العام 2000.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى