وفد قضائي كويتي يصل صنعاء للمشاركة في اجتماع اتحاد المحاكم والمجالس الدستورية العربية

> صنعاء «الأيام» كونا:

> وصل إلى صنعاء مساء أمس رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز في دولة الكويت المستشار راشد عبدالمحسن الحماد على رأس وفد قضائي كويتي للمشاركة في أعمال الاجتماع الـ 12 لاتحاد المحاكم والمجالس الدستورية العربية.

وسيشارك الوفد الكويتي أيضا في أعمال الملتقى العملي الخامس حول الضمانات الدستورية للمحاكم العادلة وفقه القضاء الدستورى خلال الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر الجاري.

وقال المستشار الحماد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الاجتماع الـ 12 للمحاكم سيناقش عددا من أوراق العمل التي أعدتها الأمانة العامة للاتحاد بشأن دور الرقابة الدستورية في بناء دولة القانون، ومشروع صياغة لوائح اتحاد المحاكم والمجالس الدستورية العربية بالإضافة إلى عرض التقرير السنوى حول نشاط الاتحاد للعام الحالي.

وتوقع الحماد أن يخرج الاجتماع بتوصيات وقرارات تسهم في تطوير وتعزيز العمل العربي المشترك في المجالات القضائية والدستورية، خصوصا في ما يتعلق بالضمانات الدستورية في المحاكمة العادلة والقضاء الدستوري.

وستعقد على هامش الاجتماع فعاليات الملتقى الخامس للضمانات الدستورية للمحاكم العادلة وفقه القضاء الدستوري التي تتضمن عرض تقارير مقدمة من الدول الأعضاء.

ويهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون بين الدول العربية المشاركة فى مجال الرقابة الدستورية، وتبادل الخبرات والتجارب بما يعزز التناغم مع القضاء الدستوري العالمي.

وكان في استقبال الوفد القضائي في صنعاء نائبا رئيس المحكمة العليا القاضي محمد علي البدري والقاضي الدكتور علي ناصر سالم والسفير الكويتي لدى اليمن سالم غصاب الزمانان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى