حركة فتح تعرض قوتها في مخيم عين الحلوة في الذكرى الرابعة لغياب عرفات

> عين الحلوة «الأيام» ا.ف.ب :

>
اقامت حركة فتح أمس الأحد عرضا عسكريا في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان هو الاكبر منذ اعوام، في الذكرى الرابعة لغياب الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

وشارك في العرض نحو 400 عنصر من الحركة التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في حضور مئات الاشخاص في اكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وارتدى العناصر زيا عسكريا حاملين بنادق رشاشة وقاذفات صواريخ.

وتبعتهم اليتان عسكريتان تحمل كل منهما مدفعين مضادين للطائرات.

وقال منير المقدح قائد الكفاح المسلح الفلسطيني في لبنان المكلف ضبط الاوضاع الامنية داخل المخيمات لوكالة فرانس برس ان هذا العرض "هو الاكبر في مخيم فلسطيني منذ 1991"، زمن تطبيق اتفاق الطائف الذي انهى الحرب الاهلية اللبنانية وادى الى تسليم غالبية الميليشيات المحلية سلاحها للسلطات.

ويأتي عرض القوة هذا وسط اجواء من التوتر تسود المخيم اثر مواجهات متكررة بين فتح وجماعة جند الشام المتطرفة التي تضم لبنانيين وفلسطينيين. ودارت اشتباكات بين جند الشام والجيش اللبناني خصوصا في 2005 ويلاحق القضاء اللبناني ناشطيها.

واضاف المقدح "فليعلم الجميع ان تحويل مخيم عين الحلوة الى نهر بارد جديد هو امر مرفوض"، في اشارة الى مخيم فلسطيني اخر في شمال لبنان شهد العام 2007 مواجهات بين الجيش اللبناني وتنظيم فتح الاسلام الاصولي.

ومساء اعلن المقدح لوكالة فرانس برس ان ناشطا في جند الشام يدعى محمد الدوخي اعتقل أمس الأحد في مخيم عين الحلوة وسلم الى الجيش اللبناني.

وتنتشر جماعات اسلامية منذ سنوات في مخيم عين الحلوة الواقع في صيدا كبرى مدن جنوب لبنان.

وفي ايلول/سبتمبر من ذلك العام، تمكن الجيش اللبناني بعد معارك استمرت اكثر من ثلاثة اشهر من السيطرة على مخيم نهر البارد. واسفرت المواجهات عن مقتل اكثر من 400 شخص، بينهم 168 جنديا لبنانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى