رئيس جامعة عدن يثمن جهود الأطباء الألمان في إجراء عمليات مجانية لمرضى تشوهات الشفة الأرنبية

> عدن «الأيام» عبدربه محسن البيضاني

>
أشاد د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن، بجهود البعثة الطبية لجامعة روستوك الألمانية التي تجري العمليات المجانية لمرضى تشوهات الشفة الأرنبية وشق الحنك بمستشفى الجمهورية التعليمي، مثمنا عملهم الإنساني النبيل الذي استفاد منه الكثير، خصوصا الأطفال.

جرى ذلك خلال استقباله في مكتبه أمس البعثة الطبية من جامعة روستوك الألمانية برئاسة بسام السقا، مشيرا إلى عمق العلاقات القائمة بين الشعبين الصديقين التي تتجلى في إحدى صورها بعلاقات التعاون العلمية الثقافية بين جامعتي عدن وروستوك، مؤكدا أن الخدمات الطبية الإنسانية التي تقدمها البعثة تؤسس لتاريخ إنساني أساسة الخير، وهو يتأصل في وجدان وعقول الناس.

وثمن رئيس جامعة عدن في هذا السياق علاقات التعاون مع جامعة روستوك، معبرا عن رغبة جامعة عدن في توسيع آفاق التعاون معها، لما لها من مكانة علمية رفيعة، وتميز أساتذتها بمكانة علمية رفيعة، وصدقهم في أدائهم لرسالتهم.

وأشاد رئيس الجامعة بعمادة كلية الطب جامعة عدن والقائمين على مركز الشفة الأرنبية وشق الحنك التابع لها الذين أسسوا لهذا العمل الخيري، واستطاعوا بجهودهم وتميزهم العلمي العمل على استمرار وصول البعثة منذ عام 2005، وإعطاء صورة مشرفة عن جامعة عدن، معربا عن دعمه للمركز الذي أضحى خلال سنوات قليلة من عمره معلما تعتز به جامعة عدن.

من جهته عبر البروفسور بسام السقا رئيس البعثة الطبية من جامعة روستوك عن تقديره للطاقم الطبي اليمني المشارك في إجراء الجراحات وقدراتهم العلمية، مشيدا بمركز الشفة الأرنبية وشق الحنك التابع لكلية الطب، وجهود د.أحلام هبة الله رئيسة المركز، مؤكدا استمرار الزيارة السنوية للبعثة الطبية من جامعة روستوك، وتقديم الدعم لمواصلة نشاطها.

حضر اللقاء د.علي أحمد يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية ود.سعيد أحمد جيرع نائب عميد كلية الطب لشؤون الأسنان ود.مهجة أحمد علي رئيسة قسم طب الأسنان الحيوي. وكان الأخ رئيس جامعة عدن قد بحث أمس بمكتبه مع الملحق الاقتصادي والتجاري بالسفارة الكوبية في صنعاء العلاقات القائمة بين جامعة عدن والمعهد الطبي العالي بهافانا. وناقش الجانبان احتياجات كلية الطب في عدن لدعم مساق وبرامج الدكتوراه التي يجري حاليا افتتاحها في الكلية، وإمكانية دعمها من المعهد.

وأشاد د.حبتور بالعلاقات المتميزة بين الجامعة والمعهد الطبي العالي بهافانا التي تمتد لأكثر من ثلاثين عاما وإسهاماته في تأسيس كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، مثمنا جهود البعثة الكوبية العاملة حاليا في كلية الطب وما تقدمه من خدمات طبية وإنسانية متميزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى