محكمة اماراتية تستمع الى شهادة الادعاء خلال محاكمة وزير اماراتي سابق

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
استمعت محكمة في دبي أمس الإثنين الى شهادة سيدة اعمال لبنانية قامت بالادعاء على الوزير الاماراتي السابق خليفة الفلاسي، واجلت المحاكمة الى 24 تشرين الثاني/نوفمبر للاستماع الى شهود النفي، حسبما افاد محامي الدفاع.

وذكر المحامي حسين الجزيري لوكالة فرانس برس ان المدعية التي لم يكشف عن اسمها حاولت اتهام الفلاسي وباقي المتهمين في القضية بتهديدها.

ويحاكم الفلاسي منذ ايلول/سبتمبر الماضي مع ثلاثة متهمين آخرين هم ابن الفلاسي ومواطن اميركي وآخر هندي، بتهمة "خيانة الامانة والاحتيال" في قضية تتعلق بالاستيلاء المفرض على شركة للالكترونيات.

والفلاسي مخلى السبيل مقابل كفالة، وهو كان اقيل في تموز/يوليو الماضي من الحكومة من دون تفسير، وذلك بعد فترة قصيرة من توجيه الادعاء العام اتهامات بحقه.

وذكر الجزيري ان المدعية اكدت للمحكمة ان ابن الفلاسي لا علاقة له بالتهم الموجهة للمجموعة او بمسالة تهديدها المفترض واعتبر ان هذه الافادة تثير تساؤلات حول اسباب توجيه الاتهام لابن الفلاسي.

واجلت الجلسة الى 24 تشرين الثاني/نوفمبر للاستماع الى شهود النفي (الدفاع).

ونفى المتهمون الاربعة في الجلسة السابقة التهم المرتبطة بشراكة تعود الى ما قبل تعيين الفلاسي وزيرا في شباط/فبراير.

يذكر ان سيدة الاعمال اللبنانية اتهمت الفلاسي "بخيانة الامانة" ضمن اعمال تخص عائلتها، وذلك بعد وفاة شقيقها الذي كان شريكه.

وقال الجزيري ان "هذه وقائع وموضوع حسم في سنة 2005 عندما فض الشركاء الشراكة في ما بينهم وقاموا بتوقيع اتفاقيات".

ويتم استجواب عدد من كبار الاسماء في عالم الاعمال في دبي في قضايا فساد الا ان الجزيري قال ان قضية الفلاسي "لا علاقة لها بقضايا الفساد هي قضية خاصة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى