دورة خاصة بطرق تدريس المكفوفين في شبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> دشنت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بشبوة أمس الأول دورة تدريبية للمعلمين المكفوفين في مجال طرق تدريس المكفوفين، وكذلك دورة لبعض أمهات المعاقين وأزواجهم، التي ستستمر حتى 2008/11/13، ويحاضر فيها مختصون من مركز المكلا لتدريس المكفوفين.

وفي حفل افتتاح الدورة ألقى الأخ عبدالحق عبدالعزيز مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة كلمة، أشاد فيها بجهود الجمعية في إقامة هذه الدورة، التي تهدف إلى تأهيل المعاقين وربطهم بالمجتمع.. مشيرا إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية تدعم صندوق المعاقين وتوليه اهتماما كبيرا، وتعمل على تسهيل الصعوبات التي تعترض طريق الصندوق في إطار عملهم.

كما ألقى الأخ أحمد رويس نائب مدير التربية في المحافظة كلمة أشار من خلالها إلى الأهمية الكبيرة لهذه الدورة الهادفة إلى صقل مواهب وإبداعات المعاقين، لكون التعليم المبكر للمعاق مهما جدا.

وأفاد «الأيام» الأخ محمد عوض دحيلة الأمين العام لجمعية المعاقين بشبوة بأن «الجمعية تنفذ هذه الدورة للمعلمين المكفوفين وتهدف إلى معرفتهم بطرق تدريب وتدريس المكفوفين في المحافظة، وهي الدورة الأولى التي تقيمها الجمعية لهذه الفئة.. ونشيد بدور «الأيام» الكبير في إعادة البسمة للمعاقين، من خلال تجاوب الخيرين للمناشدات المنشورة في أعدادها، وكذا التعاون مع الجمعية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى