سعد الحريري يطلب تشكيل لجنة تحقيق عربية في اعتداء دمشق

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
طلب سعد الحريري زعيم الاكثرية النيابية في لبنان أمس الإثنين من الجامعة العربية تشكيل لجنة تحقيق حول الاعتداء الدامي الذي وقع في ايلول/سبتمبر في دمشق ما سيسمح على حد قوله بتبرئة تيار المستقبل من اي مسؤولية.

وقال زعيم تيار المستقبل في بيان "اننا ندعو جامعة الدول العربية الى وضع يدها على هذا الملف وتشكيل لجنة عربية لتقصي الحقائق في موضوع عصابة فتح الاسلام والجرائم التي ارتكبتها".

واضاف البيان "نرى في مثل هذه اللجنة العربية وسيلة لقطع الطريق امام محاولات توريط لبنان بلعبة تصدير الارهاب كما يتقنها النظام السوري ويريد من خلالها محاولة يائسة لمد اليد من جديد الى السيادة الوطنية اللبنانية".

وكان 17 شخصا قتلوا واصيب 67 بجروح في 27 ايلول/سبتمبر في انفجار سيارة مفخخة في دمشق.

وبث التلفزيون السوري الخميس ما قال انه اعترافات للمسؤولين عن الاعتداء الذين قالوا انهم ينتمون الى فتح الاسلام.

وبين هؤلاء ابنة شاكر العبسي زعيم فتح الاسلام التي اكدت ان تيار المستقبل متورط في تمويل هذا التنظيم.

واثار بث هذه الاعترافات استهجانا في لبنان خصوصا لدى الغالبية المناهضة لسوريا التي اتهمت دمشق بانها تريد اقناع الرأي العام الدولي بان تهديدا ارهابيا آت من لبنان لتبرير التدخل في الشؤون اللبنانية.

وادرجت الولايات المتحدة تنظيم فتح الاسلام في اب/اغسطس 2007 على قائمة المنظمات الارهابية. ودارت معارك بين التنظيم والجيش اللبناني لمدة ثلاثة اشهر في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان قبل ان يهزم مطلع ايلول/سبتمبر 2007.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى