اللجنة العامة تؤكد على تهيئة المناخات لإنجاح الانتخابات في موعدها المحدد.. الحرص على مد جسور الحوار مع الجميع في الساحة الوطنية على أساس الالتزام بالثوابت الوطنية

> «الأيام» «المؤتمر نت» :

> عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام أمس الإثنين اجتماعاً برئاسة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام وقفت فيه أمام العديد من التطورات على الساحة الوطنية بالإضافة إلى مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التنظيمية المدرجة على جدول أعمالها .

وقد وقفت اللجنة العامة أمام التحضيرات الخاصة بالاجتماع الاستثنائي للجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام والمقرر عقده يوم غد الأربعاء في العاصمة صنعاء وبما من شأنه الخروج منه بالقرارات التي تخدم توجهات البناء الوطني وتعزز من دور المؤتمر الشعبي العام في خدمة القضايا الوطنية وتهيئة المناخات المناسبة لإنجاح الانتخابات النيابية القادمة وإجرائها في موعدها المحدد .

كما وقفت اللجنة العامة أمام التحضيرات الخاصة بانعقاد الدورة الثانية للمؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام المقرر انعقاده خلال الفترة القادمة .

وأكدت اللجنة العامة على أهمية الدور الذي ينبغي أن يضطلع به أعضاء المؤتمر الشعبي وكوادره وأنصاره في التفاعل الإيجابي مع الانتخابات النيابية القادمة بوصفها استحقاقا ديمقراطيا ودستوريا معما ينبغي تكـــاتف كل الجهود لإنجاحـه من أجل المزيد من تعزيز الديمقراطية باعتبار أن الانتخابــات هي جوهر العمليـة الديمقراطية.

وأكدت اللجنة العامة الحرص على مد جسور الحوار مع الجميع في الساحة الوطنية على أساس الالتزام بالثوابت الوطنية وإثراء واقع الممارسة الديمقراطية والتعددية واحترام الدستور والقوانين النافذة وتحقيق المصلحة الوطنية العليا .

ووقفت اللجنة العامة أمام جهود الإغاثة والإيواء التي تمت للمتضررين من كارثة السيول في محافظتي حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية ومحافظة الحديدة وأشادت بتلك الجهود التي بذلت للتخفيف من آثار الكارثة وفي مقدمتها ما قام به الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام من مبادرة كريمة ومسؤولة وإشراف ميداني مباشر على جهود الإنقاذ والإغاثة والإيواء للمتضررين ومنذ اللحظات الأولى لوقوع الكارثة وكذا ما يقوم به فخامته من متابعة للمرحلة الثانية المتمثلة في إصلاح وإعادة إعمار ما دمرته السيول في المناطق المتضررة مؤكدة بأن ذلك يجسد حقيقة تلك السجايا القيادية والإنسانية التي عرف بها فخامة الأخ الرئيس وحرصه على تقديم القدوة في المسؤولية الوطنية .

كما أشادت اللجنة العامة بالجهود المستمرة التي بذلتها القوات المسلحة والأمن في عمليات الإنقاذ وإيصال المساعدات للمتضررين من تلك الكارثة، حيث برهنت هذه المؤسسة الوطنية الكبرى على أنها مؤسسة الشعب وأداته الفاعلة في كل الملمات والظروف.

ونوهت اللجنة العامة بالوقفة العظيمة لأبناء الشعب اليمني العظيم الذين هبوا من مختلف أنحاء الوطن بقوافل المدد الشعبي للوقوف إلى جانب إخوانهم المتضررين وليجسد ذلك عمق التلاحم والتكافل والوحدة الوطنية بين أبناء الوطن من أقصاه إلى أقصاه .. كما أشادت اللجنة العامة بمواقف الأشقاء والأصدقاء الذين وقفوا إلى جانب اليمن في مواجهة آثار هذه الكارثة المفجعة وأسهموا بمواقفهم تلك في التخفيف مما نتج عنها من آثار على الصعيد الإنساني والتنموي .

وأشارت إلى أن تلك المواقف للأشقاء والأصدقاء عكست ما يربط بلادنا من علاقات إخاء وصداقة وتعاون ولما فيه خير ومصلحة شعبنا اليمني وشعوب تلك الدول الشقيقة والصديقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى