استعراض العلاقات التجارية اليمنية البريطانية في غرفة عدن التجارية

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس الغرفة التجارية الصناعية في عدن والشيخ عبدالله سالم الرماح نائب رئيس الغرفة للشؤون التجارية أمس، السيدة شانتيل مورتيمر، سكرتير ثان بالسفارة البريطانية في صنعاء.

في اللقاء رحب الأخوان رئيس الغرفة ونائبه بالسيدة شانتيل مورتيمر، وقدم رئيس الغرفة شرحا مفصلا عن دور الغرفة في خدمة القطاع الخاص منذ الإدارة البريطانية حتى اللحظة. وقال: «لدينا خطط طموحة بعد إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في استعادة دور ميناء عدن وتوسيع المنطقة الحرة التي تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية».. مؤكدا أن «الغرفة ستقدم كل المساعدة والرعاية للشركات ورجال الأعمال البريطانيين للاستفادة من هذه الفرص».

وأضاف: «كما أن تبادل الزيارات بين رجال الأعمال في البلدين وإقامة المعارض التجارية يساهم في توسيع وتعزيز العلاقات التجارية لتصل إلى حجم العلاقات التاريخية بين اليمن وبريطانيا».

من جانبه أشار الأخ نائب رئيس غرفة عدن إلى علاقات الصداقة التي تربط البلدين الصديقين (اليمن وبريطانيا).. موضحا أن هناك صعوبات في الحصول على تأشيرات الدخول لرجال الأعمال، وأن توسيع وتعزيز العلاقات التجارية بين اليمن وبريطانيا يتطلب تقديم المزيد من التسهيلات والإجراءات لرجال الأعمال اليمنيين، وأيضا للمرضى.

كما أوضح أيضا أن العلاقات التاريخية العريقة بين اليمن وبريطانيا ووجود جالية يمنية في بريطانيا من العوامل المساعدة في توسيع وزيادة حجم التجارة بين البلدين الصديقين.

من جانبها عبرت السيدة شانتيل مورتيمر السكرتير الثاني بالسفارة البريطانية عن شكرها وتقديرها للغرفة وما تقوم به وتقدمه من خدمات للقطاع الخاص.. مشيرة إلى أنها بدأت العمل في يونيو الماضي ويستمر عملها ثلاث سنوات، وأن اللقاءات ستتواصل بخصوص التعرف على الفرص الاستثمارية والمجالات التي يمكن للشركات ورجال الأعمال البريطانيين المساهمة فيها.

في نهاية اللقاء قدم رئيس الغرفة للسيدة شانتيل مورتيمر مجموعة من إصدارات الغرفة.

حضر اللقاء الإخوة أحمد إبراهيم أبكر مدير عام الغرفة، ومنصر عبدالرحمن بازرعة مدير العلاقات التجارية، وعلي محمد السليماني رئيس قسم الإعلام بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى