أمين عام محلي عدن يلتقي وفد شركات صينية والملحق الثقافي بالسفارة الفرنسية

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى الأخ عبد الكريم شائف نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن صباح أمس بديوان المحافظة السيد جيانج ليانج رئيس وفد مجموعة الشركات الصينية والأخ حسين الهمامي رئيس مجلس شركة إنماء للتطوير العقاري.

وتأتي زيارة الوفد الصيني بغرض إطلاع قيادة المحافظة على المشاريع التي ستعمل شركة إنماء على تنفيذها في محافظة عدن خلال الفترة القادمة.

وخلال اللقاء أوضح الأخ عبد الكريم شائف أن مدينة عدن تمتلك الكثير من المقومات الاقتصادية والاستثمارية، مشيرا إلى وجود علاقات تجارية صينية وأعمال صينية تنفذ في اليمن، موضحا أن المنتجات الصينية لها سوق كبير في اليمن، حيث تستخدم مختلف المعدات الصينية في الأسواق اليمنية.

وقال: «نرحب ونشجع أية شراكة أو أعمال لأية جهة أجنبية في اليمن عامة وعدن بصفة خاصة»، مشيرا إلى ضرورة عمل تصاميم جميلة ترفع من جمالية المدينة.

من جانبه قال السيد جيانج ليانج: «تأتي زيارتنا للمحافظة لعمل التصاميم المعمارية لمشاريع شركة إنماء العقارية في المنطقة الحرة، والخاصة بالمستثمر حسين الهمامي، وهي ستكون بصورة أبراج عالية، وستكون أول أبراج تبنى في مدينة عدن».

من جانبه قال الأخ حسين الهمامي رئيس مجلس إدارة شركة إنماء للتطوير العقاري: «إن الوفد مكون من مجموعة شركات صينية، ستعمل على إعداد التصاميم اللازمة لتنفيذ مشاريع شركة إنماء للتطوير العقاري، وهي عبارة عن أبراج ومدينة سكنية، وهي من المشاريع المستقبلية لشركة إنماء للتطوير العقاري».

واستقبل الأخ عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن في مكتبه صباح أمس السيد جويل دوشي لوبرتر الملحق الثقافي بالسفارة الفرنسية ومدير المركز الثقافي الفرنسي في صنعاء والسيدة كاتيا برندل مديرة المركز الثقافي الفرنسي في عدن.

وتأتي زيارة السيد جويل إلى عدن لتفقد أحوال المركز الثقافي الفرنسي في عدن، وتعريف المديرة كاتيا بقيادة المحافظة والجهات ذات العلاقة، والتي ستكون خلفا للمدير السابق للمركز، وإطلاع قيادة المحافظة على الأنشطة التي سيعمل المركز الثقافي على تنفيذها خلال العام القادم 2009.

خلال اللقاء تبادل الجانبان الحديث حول مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

ورحب أمين عام المجلس المحلي في حديثه بالأنشطة الثقافية الفرنسية في عدن، مشيرا إلى ما تتميز به مدينة عدن من تطور على المستوى الثقافي، وما تمتلكه من مواقع سياحية وتاريخية.

من جانبه عبر السيد جويل عن سعادته لزيارة عدن للمرة الرابعة، معربا عن الثناء للمدينة وأهلها الطيبين، مشيرا إلى أن التنوع الثقافي واختلاف العادات والتقاليد في كل منطقة يمنية أوجد تنوعا ثقافيا جميلا.

كما عبرت السيد كاتيا برندل مديرة المركز الثقافي في عدن عن سعادتها للعمل في مدينة عدن، ووصفتها بالمدينة الساحرة والجميلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى