توقف 23 مركزا بعد مداهمة مراكز انتخابية بعمران

> عمران «الأيام» خاص:

> داهمت جموع قبلية من أبناء العصيمات بمديرية حوث محافظة عمران صباح أمس الثلاثاء مقار اللجان الانتخابية في مراكز المديرية، وقامت بطردها من المراكز، معلنين مقاطعتهم الانتخابات ومطالبين بالإفراج عن سجناء في السجن الحربي على ذمة أحداث صعدة.

وأكدت مصادر مطلعة أن مواجهات مسلحة شهدتها بعض المراكز الانتخابية بين كل من أبناء المنطقة الرافضين الانتخابات وبين اللجان الأمنية التي كانت تحاول منع الجموع القبلية من اقتحام المراكز.

وأفادت المصادر بأن المواطنين بعد طرد اللجان الانتخابية من المراكز استحدثوا قطاعا بمنطقة (حواري) وقطعوا الطريق المؤدي من حوث إلى صعدة، وصادروا إحدى السيارات التابعة لمستشفى السلام السعودي بمحافظة صعدة، ورفضوا إعادة السيارة أو السماح للجان الانتخابات بالمرور حتى يتم الإفراج عن الجنديين (سرحان علي الصريمي وسيلان المغربي) اللذين ينتميان إلى قبيلة العصيمات، ويقبعان في السجن الحربي بصنعاء منذ عدة أشهر.

وذكرت مصادر قبلية أن الجنديين تم الزج بهما في السجن الحربي على ذمة أحد النافذين المحسوبين على القيادات الأمنية بصنعاء يرفض إحالتهم إلى النيابة أو الإفراج عنهم.

من جهة ثانية علمت «الأيام» أمس أن 23 مركزا بعمران توقف العمل فيها وتم صباح أمس طرد لجان القيد والتسجيل من مديريات العشة، بني صريم، خمر، ظليمة، مسور، المدان، عيال يزيد، حرف سفيان، وأعلن مواطنوها مقاطعتهم العملية الانتخابية.

وفي مديرية شهارة التزمت لجان القيد للمواطنين والمشايخ صباح أمس بالتوقف عن العمل وعدم تسجيل أي مواطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى