كروز على طريق الرحيل من انتر ميلان بسبب مشاكله مع مورينيو

> ميلانو «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

>
ربما يبدو الأمر نوعا من عدم العرفان بالجميل أو أنه نموذج لطبيعة كرة القدم حاليا ولكن الانتقال المحتمل للمهاجم الارجنتيني الخطير خوليو ريكاردو كروز من صفوف انتر ميلان الايطالي سيكون في غاية الصعوبة على مشجعي الفريق.

وسجل كروز /34 عاما/ 75 هدفا خلال 181 مباراة خاضها مع الفريق على مدار خمسة مواسم ولكن ذلك لم يكن له أي قيمة لدى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق والذي عنف اللاعب المخضرم بدعوى عدم الانضباط داخل الملعب ويبدو أنه لا يرغب في تجديد عقد اللاعب الذي ينتهي في يونيو المقبل، ووصفت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الايطالية اللاعب الأرجنتيني بأنه«أفضل قاذفة قنابل بديلة في العالم» ولكن نجاح اللاعب في تسجيل أهداف مؤثرة وحاسمة لدى مشاركته في الفترات الاخيرة من المباريات لم يعد كافيا لإقناع مورينيو.

وخلال آخر مباراتين شارك فيهما كروز مع الفريق أنقذ اللاعب انتر في موقفين غاية في الصعوبة حيث أنقذه في المباراة الاولى من هزيمة مهينة أمام مضيفه أنورثوسيس فاماجيستا القبرصي حيث سجل للفريق هدف التعادل 3/3 ثم سجل للفريق هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع من مباراته أمام أودينيزي في الدوري الايطالي مطلع الأسبوع الحالي ليقوده إلى الفوز 1/صفر ويدفعه على صدارة جدول المسابقة.

ورغم ذلك ما زالت علاقته سيئة مع مورينيو ومن ثم قد يرحل اللاعب من صفوف الفريق قبل نهاية عقده حيث ينتظر أن تشهد فترة الانتقالات الشتوية القادمة في شهر يناير المقبل العديد من الاندية التي ترغب في ضمه وربما يكون ذلك على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي حيث سيكون من حق اللاعب بعدها الانتقال لأي ناد دون مقابل مادي لإنتر.

وأبدى برشلونة الاسباني بالفعل رغبته في ضم اللاعب ولكن تردد أن روما الإيطالي أيضا يحرص على التعاقد معه سعيا وراء تدعيم صفوفه بهذا المهاجم القناص بغية مساعدة الفريق على التخلص من آثار البداية السيئة له في الموسم الحالي.

ورغم ذلك لن يكون بمقدور اللاعب إذا انتقل لروما اللعب ضمن صفوف الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا نظرا لمشاركته مع انتر في نفس البطولة هذا الموسم.

كما قد يفكر نادي بولونيا في استعادة اللاعب إلى صفوفه بعد أن لعب له سابقا لمدة ثلاثة مواسم بعد الانتقال إليه من فينورد الهولندي وقبل تركه ينتقل إلى انتر ميلان.

ويحتاج كروز إلى المشاركة في المباريات وجذب الاهتمام إليه في هذا الوقت بالذات حيث يرغب في لفت نظر أسطورة كرة القدم الارجنتيني دييجو مارادونا الذي يعمل حاليا على إعادة بناء المنتخب الارجنتيني الذي تولى تدريبه مؤخرا..كما يرغب اللاعب في إنهاء مسيرته التي اتسمت بالجدية والاحترافية بأفضل شكل ممكن، والشيء المؤكد أن أي مكان سيكون جيدا بالنسبة له في يناير المقبل عن البقاء على مقاعد البدلاء في انتر ميلان.

اتحاد الكرة الانجليزي قد يعاقب مدرب نيو كاسل لإطلاقه إسم «ميكي ماوس» على حكم

أكد الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمس الأول الاثنين أنه يفكر في إتخاذ إجراء تأديبي بحق جو كينير مدرب نادي نيوكاسل بعدما وصف الحكم مارتن أتكينسون الذي أدار مباراة نيوكاسل مع فولهام أمس الأول الأحد بأنه «ميكي ماوس».

وكان كينير قد وجه انتقادا لاذعا إلى أتكينسون بعد فوز فولهام 2/1 في هذه المباراة بسبب قراره عدم احتساب ضربة حرة لمصلحة نيوكاسل في الاحتكاك الذي وقع بين مهاجم فولهام آندي جونسون ومدافع نيوكاسل كلاوديو كاكابا مما أدى إلى ضربة الجزاء التي أحرز منها فولهام هدف الفوز..وقال كينير:«كان هناك خطأ شديد الوضوح لمصلحتنا قبل ضربة الجزاء ، ولكن الحكم تجاهله..كان وجودنا مكثفا في منتصف ملعبهم،وكانت الكرة مع كاكابا عندما دفعه جونسون تماما من الطريق ليستخلص الكرة ويحصل على ضربة الجزاء»، وأضاف كينير:«لم يفعل حكم ميكي ماوس هذا أي شيء لنا..لقد ارتكب خطأ كلفنا الكثير..وهذا هو مستوى التحكيم في هذا البلد..فهذه الأخطاء تتكرر بشكل مستمر..ودائما ما يكون لدى الحكام الإجابة الذكية مثل: «أحدهم كان يعيق مجال رؤيتي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى