اسرائيل تصيب مسلحين من غزة بعد اطلاق صواريخ

> غزة «الأيام» رويترز :

>
قال مسعفون فلسطينيون ان طائرة عسكرية اسرائيلية اطلقت صاروخا على مسلحين في قطاع غزة أمس الجمعة وأصابت اثنين منهم بعد اطلاق صاروخ وقذيفة مورتر على اسرائيل.

وأكد متحدث عسكري اسرائيلي نبأ توجيه ضربة جوية بعد اطلاق صاروخ وقذيفة مورتر على اسرائيل من غزة أمس الجمعة.

ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات في اسرائيل نتيجة للهجوم الفلسطيني.

وقال مسعفون في قطاع غزة انهم نقلوا اثنين من المسلحين الى المستشفى بعد ضرة جوية اسرائيلية في شمال غزة حيث يطلق مسلحون كثيرا صواريخ على اسرائيل.

وذكر الجيش الاسرائيلي أن نشطاء فلسطينيين أطلقوا عدة صواريخ على جنوب إسرائيل في أمس الأول دون سقوط ضحايا وذلك بعد يوم من قتل الجنود أربعة مسلحين من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) خلال غارة على قطاع غزة.

وتصاعدت الهجمات الصاروخية الفلسطينية من غزة منذ ان صعدت اسرائيل من عملياتها ضد النشطين الفلسطينيين وقتلت عشرة في هجومين منفصلين منذ الرابع من نوفمبر تشرين الجاري في تهديد للهدنة المعلنة منذ خمسة اشهر على حدود اسرائيل وغزة.

وتقول إسرائيل إنها مازالت ملتزمة بالتهدئة التي توسطت فيها مصر والسارية منذ 19 يونيو حزيران الماضي.

وأعلنت أمس وكالة إغاثة تابعة للأمم المتحدة إن إمدادات الغذاء المخصصة لنحو 750 ألف فلسطيني في قطاع غزة الذي تديره حماس نفدت بعد أن منعت إسرائيل المنظمة الدولية من إدخال شحنات غذائية.

ونظرا لنقص الوقود أغلق مسؤولون فلسطينيون محطة الطاقة الوحيدة في قطاع غزة مع مواصلة إسرائيل إغلاق المعابر الحدودية التجارية مع القطاع الساحلي لليوم العاشر.

وأرجعت إسرائيل إغلاق المعابر وانقطاع الكهرباء عن بعض المناطق في مدينة غزة إلى الهجمات الصاروخية التي يشنها نشطاء فلسطينيون عبر الحدود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى