الملكة رانيا العبدالله ستتسلم جائزة "يوتيوب للابداع"

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> اختار موقع "يوتيوب" على شبكة الانترنت الملكة رانيا العبدالله لتكون اول من يتسلم جائزة "يوتيوب للابداع" لجهودها في "تغيير صور نمطية وافكار خاطئة منتشرة حول العرب والمسلمين"، حسبما افاد مكتبها في بيان.

ونقل البيان أمس الأول عن الملكة رانيا، عقيلة العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، قولها "يسعدني استلام اول جائزة يوتيوب للابداع والتي تحمل هذا الفكر".

واضافت ان "قناة يوتيوب تقوم من خلال افلام تعرضها بتشجيعنا على المشاركة في الحوار العالمي وايصال اصواتنا ومنحنا فرصة للتحدث عن انفسنا وتبادل الخبرات والمعلومات وازالة الحواجز فيما بيننا".

وكانت الملكة رانيا اطلقت في نيسان/ابريل الماضي صفحة خاصة بها على موقع "يوتوب" على شبكة الانترنت بهدف ابراز الوجه الحقيقي للعالم العربي و"فتح نوافذ الحوار ومحاربة الجهل والصور النمطية".

وبحسب البيان "سجلت صفحة الملكة رانيا حوالى ثلاثة ملايين زيارة وتلقت اكثر من 43 الف تعليق من مختلف انحاء العالم".

ونقل البيان عن تشاد هيرلي احد مؤسسي "يوتيوب" ان "الملكة تعتبر مثالا في مجال تغيير الصور النمطية"، موضحا ان "مقاطع الفيديو على صفحتها في +يوتيوب+ مليئة بالأبداع".

وقال ان موقع "يوتيوب" اختار الملكة رانيا لتسلم الجائزة "تقديرا لجهودها وسعيها المتواصل (...) لتغيير الصور النمطية والافكار الخاطئة المنتشرة حول العرب والمسلمين".

وسيعقد حفل تسليم الجائزة في 22 تشرين ثاني/نوفمبر الحالي في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا.

وكانت الملكة رانيا دعت العام الماضي المسلمين في كلمة امام منتدى جدة الاقتصادي الذي يعقد سنويا في مدينة جدة السعودية على البحر الاحمر، الى رفض اصوات التطرف.

وقالت "نحن على حق عندما نتساءل عن اهداف الحكومات الغربية حين تسهل بافعالها تجنيد المزيد من المتطرفين. لكن مسؤوليتنا الاخلاقية تعتمد على رفضنا لاصوات العنف والتطرف التي تنطلق من بيننا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى