محافظ عدن يستقبل قنصل سلطنة عمان

> عدن «الأيام» خاص

>
استقبل د.عدنان عمر الجفري، محافظ عدن بمكتبه صباح أمس سعادة المستشار سعيد بن محمد بن سعيد الشكيلي قنصل عام سلطنة عمان الشقيقة بعدن، واستعرض اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تطويرها.

وأوضح د.عدنان الجفري أن اليمن تتطلع للاستفادة من تجربة عمان التي استقبلت خليجي 19 وذلك للاستفادة من تجربة السلطنة، فيما يتعلق بالإعداد والتحضير لخليجي عشرين، وخاصة في مجال تحسين البنية التحتية، وفي مختلف المجالات.

مشيرا إلى إمكانية الاستفادة من الجوانب التجارية بين البلدين، موضحا أن العلاقات اليمنية العمانية علاقات تاريخية عميقة.

وتطرق اللقاء إلى الحركة التجارية التي يشهدها ميناء صلالة العماني.

وأضاف:«نتطلع إلى جذب الاستثمارات العمانية للاستثمار في عدن»، مؤكدا أنه يتم حاليا التركيز على التحضيرات الجارية لاستقبال خليجي عشرين، مشيرا إلى رصد ميزانية مخصصة لهذا الحدث الرياضي بقيمة واحد وعشرين مليار ريال يمني لاستكمال الأعمال الهندسية والاستشارية المتعلقة بهذا الحدث الرياضي إلى جانب ضرورة تحسين الجانب الصحي والمياه، مؤكدا ضرورة الاستفادة من التجربة العمانية التي سبقت اليمن في استقبال هذه الفعالية الرياضية.

وأكد المحافظ أنه تم تشكيل فريق عمل للسفر إلى سلطنة عمان للاطلاع على تجربة السلطة في مجال الإعداد والتحضير لاستقبال خليجي عشرين.

ومن جانبه عبر السيد سعيد بن محمد قنصل سلطنة عمان عن سعادته للعمل في مدينة عدن، مؤكدا أن السلطنة لن تبخل بعرض تجربتها في هذا الحدث الرياضي، كما تطرق إلى ما يربط اليمن وعمان من علاقات تاريخية عميقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى