برعاية نائب المحافظ ورئيس الجامعة.. توزيع جوائز جامعة عدن للبحث العلمي

> عدن «الأيام» خاص:

>
نظم صباح أمس الأول في جامعة عدن حفل توزيع جوائز جامعة عدن للبحث العلمي (الدورة السادسة) لعام 2008 في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم البيئية والزراعية والعلوم الطبية.

الجدير بالذكر أن جائزة جامعة عدن للبحث العلمي تمنح كل سنتين للمؤهلين الفائزة أبحاثهم وكتبهم بها.

ويقام على هامش حفل هذه الجائزة تكريم لعدد من الشخصيات الاعتبارية والثقافية وأعضاء مجلس أمناء الجائزة، وأعضاء لجنة التحكيم للبحوث الفائزة.

وقد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الأخ د.محمد رمزو الأمين العام لمجلس أمناء جائزة جامعة عدن للبحث العلمي التقرير العام لسير أعمال هذه الجائزة، وأعلن فوز العلماء والباحثين التالية أسماؤهم: د.أسمهان عقلان العلس (الجائزة الكاملة) عن بحثها (موروث المرأة الشفاهي والثقافي - مدينة عدن نموذجا)، د.حسين عبدالرحمن الكاف عن بحثه (تأثير الأسمدة المعدنية وسماد الأكتوسول على نمو محصول البصل تحت ظروف دلتا تبن بلحج).

ومنحت الجائزة مناصفة للكتابين (نقد النص الأدبي) و(قضايا النقد في الشعر في العصر الجاهلي) لكل من د.فضل ناصر مكوع ود.عوض إبراهيم الحفيان.

ومنحت الجائزة مناصفة أيضا لكل من د.عبده سعيد عبدالله ود.صالح أحمد قاسم عن كتابيهما (أنتاج نخيل التمر) و(سرطان المثانة البولية).

وقد ألقت الأخت د.أسمهان عقلان العلس كلمة الفائزين بهذه الجائزة، افتتحتها بالآية الكريمة «وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون»، ووجهت تقدير الفائزين وشكرهم لرئاسة الجامعة ولنيابة الدراسات العليا والبحث العلمي ومجلس أمناء الجائزة ولجنة التحكيم على جهودهم في تنظيم أعمال هذه الجائزة.

وأكدت على أن البحوث الفائزة بالجائزة تأتي في صميم عمل الفائزين بها، باعتبارهم أكاديميين يتولون التدريس والبحث العلمي.

كما أن تنظيم الجامعة لهذه الجائزة يتصل بصميم مهامها العلمية الموجهة نحو تنطيم البحوث العلمية واستثمارها لخدمة المجتمع وتوجيه الإمكانات العلمية والكفاءات الوطنية وتوظيفها للتنمية الشاملة.

الحفل أقيم برعاية وحضور الإخوة د.عبدالعزيز حبتور رئيس الجامعة ود.أحمد علي الهمداني نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي وعبدالكريم شائف أمين عام محلي عدن ومدراء الدوائر الإدارية والأكاديمية في الجامعة وعمداء الكليات وممثلي السلك الدبلوماسي والقنصلي في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى