محافظ عدن: منتصف 2009 سيتم استكمال البنية التحتية لأراضي الجمعيات السكنية

> «الأيام» فردوس العلمي:

>
قام د.عدنان عمر الجفري محافظ صباح أمس بالنزول الميداني لأراضي الجمعيات السكنية لتفقد سير العمل فيها والتعرف على بعض الاعتراضات التي تقدم بها بعض المدعين بملكية أجزاء من المساحات المصروفة للجمعيات السكنية.

وخلال الزيارة استمع الأخ المحافظ إلى عدد من الملاحظات والمصاعب التي يعاني منها المقاولون والمهندسون الذين ينفذون شق الطرقات في تلك الأراضي.

وفي تصريح صحفي ذكر الأخ المحافظ أن «العمل في تلك الأراضي جار، حيث تم شق الطرقات بحوالي أكثر من 45 كيلو، جرى سفلتتها، وهناك حوالى 60 كيلو مازالت ترابية»، مشيرا إلى أن المستفيدين من تلك الأراضي بلغ أكثر من 52 جمعية سكنية، تضم 50 ألف شخص في إطار المحافظة.

وأهاب الجفري بالجميع التعاون مع المقاولين العاملين على شق الطرقات، وتهيئة الخدمات التي ستوفر في أراضي الجمعيات السكنية من طرقات ومجارٍ وصرف صحي وكهرباء، مشيرا إلى أن البنية التحتية لأراضي الجمعيات السكنية ستستكمل منتصف العام القادم.

وأعرب المحافظ الجفري، عن تطلعه في أن يقوم في المستقبل اتحاد الجمعيات في محافظة عدن بالبدء بالعمل والبحث عن تمويل لمشاريع الجمعيات.

وقال: «ربما يكون هناك تدخل للدولة في إطار حل ومساعدة الموظفين في توفير السكن، والمهم هو إذا هيئت أراضي الجمعيات السكنية من حيث البنية التحتية فسوف تحل الكثير من المشاكل».

وفي تصريح للأخ شيخ بانافع مدير عام مصلحة الأراضي وعقارات الدولة في عدن، قال إن «أراضي الجمعيات السكنية تمتد من الحدود مع محافظة أبين إلى أول نقطة في مديرية خورمكسر»، مشيرا إلى أن هناك 46 ألف مستفيد من أراضي الجمعيات السكنية التي صدر توجيه رئاسي بتملك المستفيدين منها بصورة مجانية».

موضحا أن العمل في شق الطرقات على الشبكات بدأ قبل أيام قليلة، وكل الشبكة العامة ستلتقي بشبكتي الطرق لمحافظتي لحج وأبين، وبهذا ستكون البنية التحتية في محافظة عدن قد اكتملت، وهذا كان حلما مستحيلا، مشيرا إلى أن محافظ عدن وجه قيادة الأمن في عدن باتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم اعتراض الآليات أو شق الطريق.

وتحدث الأخ د.حسين بن حسن المفلحي، رئيس لجنة التعاون السكني بمحافظة عدن، مشيرا إلى نزول المحافظ للاطلاع على سير العمل في شق الطرقات في أراضي الجمعيات السكنية، وكذا بعض الإشكالات والاعتداءات عليها، وأنه قد وجه بحل كل المعضلات والإشكالات التي تواجه سير نشاط التعاونيات السكنية.

وقال د.المفلحي إن «الجمعيات السكنية تعمل حاليا على تحديد معالم أراضيها على الواقع، والطرقات الجاري شقها ستكون همزة وصل للوصول إلى هذه الأراضي»، داعيا رؤساء ومنتسبي الجمعيات السكنية للاهتمام بالنزول إلى أراضيها ومتابعة سير العمل وتحديد معالم أراضيها، لمنع أية اعتداءات على هذه الأرض.

وأضاف: «مستقبلا سوف نحصل على التمويلات اللازمة لتنفيذ مشاريع الجمعية السكنية، وهناك توجيهات من الأخ عبدربه منصور نائب رئيس الجمهورية بإعداد مخططات جديدة للجمعيات التي لم تحدد لها مواقع حتى الآن، وتوجيهات بعدم المساس بأراضي الجمعيات السكنية وإزالة أي استحداث على الأرض».

كما قام كذلك د.عدنان الجفري محافظ عدن بزيارة تفقدية لمراكز الانتخابات بمنطقة الممدارة، اطلع خلالها على سير عمليات القيد والتسجيل فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى