انجلترا تسترد اعتبارها من ألمانيا بفضل تيري

> برلين «الايام» ا.ف.ب:

> استرد المنتخب الانجليزي اعتباره من مضيفه الالماني بالفوز عليه 2-1 أمس الاربعاء في مباراة دولية ودية في كرة القدم احتضنها الملعب الاولمبي في برلين التي شهدت أعمال شغب بين جمهور الطرفين انتهت بتدخل شرطة مكافحة الشغب.

ولم تحل الاجراءات الأمنية التي اتخذتها الشرطة الألمانية دون وقوع أعمال الشغب التي نشبت بين مشجعي المنتخبين خارج الملعب، وهي كانت تحضرت بشكل جيد لاستقبال الجماهير الانجليزية عبر اتخاذ جميع التدابير لتجنب أعمال الشغب إلا أن ذلك لم يكن كافيا على ما يبدو لتمر مباراة المنتخبين بسلاسة.

ويدين المنتخب الانجليزي بفوزه الخامس على التوالي الى قائد تشلسي جون تيري الذي خطف الانتصار قبل 6 دقائق على النهاية، لتسترد بلاده اعتبارها بعد أن خسرت وبالنتيجة ذاتها المباراة الاخيرة بين الطرفين وكانت في 22 اغسطس الماضي في افتتاح ملعب «ويمبلي» في لندن.

واستمرت عقدة المنتخب الألماني أمام نظيره الانجليزي في العاصمة برلين حيث خسر مباراته الخامسة في مواجهة خصمه من أصل 7 مباريات وجميعها ودية، فيما انتهت المباراتان الاخريان بالتعادل.

وهذا اللقاء ال31 بين المانيا وانجلترا، فسجلت الاخيرة فوزها الخامس عشر مقابل عشر هزائم وتعادلين.

وغاب عن الطرفين عدد كبير من النجوم مثل القائد ميكايل بالاك وفيليب لام وتورستن فرينغز من الجانب الالماني، وفرانك لامبارد وستيفن جيرارد وأشلي كول وريو فرديناند ومايكل أوين وثيو والكوت وروني من الجهة الانجليزية، ومعظمهم بسبب الإصابة.

وبدأ مدرب ألمانيا اللقاء بإشراك مدافع هوفنهايم مارفن كومبر لاول مرة، فيما لعب في خط الوسط جرماين جونز وسيمون رولفس وباستيان شفاينشتايغر وبيوتر تروشوفسكي وأمامهم كل من ميروسلاف كلوزه وماريو غوميز.

من جهته، بدأ مدرب انجلترا الايطالي فابيو كابيللو المباراة بإشراك مدافع بورتسموث غلين جونسون إلى جانب ماثيو أبسون من وست هام وثنائي تشلسي واين بريدج وتيري الذي تحامل على إصابته من أجل أن يشارك في هذه المباراة..كما برزت مشاركة لاعب وسط ميدلزبره ستيوارت داونينغ خلف مهاجمي أستون فيلا وبورتسموث غابرييل اغبونلاهور وجيرماين ديفو على التوالي.

بداية موفقة لمارادونا على رأس الادارة الفنية لمنتخب بلاده

استهل الاسطورة دييغو أرماندو مارادونا جيدا مشواره على رأس الادارة الفنية لمنتخب بلاده الارجنتين بقيادته الى الفوز على مضيفه الاسكتلندي 1/صفر أمس الاربعاء على ملعب «هامبدن بارك» في غلاسكو في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وسجل ماكسي رودريغيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة..وهي المباراة الاولى لمارادونا كمدرب على رأس الادارة الفنية لمنتخب بلاده منذ تعيينه مطلع الشهر الحالي خلفا لالفيو بازيلي الذي استقال من منصبه بسبب النتائج المخيبة التي حققها في التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم.

ويكتسي الفوز أهمية كبيرة بالنسبة الى مارادونا كونه سيرفع معنوياته في مشواره مع منتخب بلاده وهو سيسكت المشككين في قدراته كمدرب وفي قدرته الى قيادة الارجنتين الى الانجازات التي سطرها معها كلاعب وخصوصا قيادتها الى إحراز اللقب العالمي عام 1986.

وحقق مارادونا الفوز في غياب أكثر من لاعب أساسي أبرزهم نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي الذي قرر فريقه الكاتالوني تحريره للمباريات الهامة فقط، وصانع ألعاب بوكا جونيورز خوان رومان ريكيلمي الذي فضل فريقه الاحتفاظ به كونه لعب مباريات عدة في الآونة الاخيرة، الى جانب هداف اتلتيكو مدريد الاسباني سيرجيو أغويرو الذي ترك المعسكر التدريبي لمنتخب بلاده أمس الأول الثلاثاء بسبب إدخال زوجته جيانينا، إبنة مارادونا، الى المستشفى في مدريد بسبب مشاكل في الحمل.

ويحمل ملعب «هامبدن بارك» ذكريات طيبة لمارادونا حيث سجل أول هدف دولي له منذ 29 عاما، عندما فازت الارجنتين 1-3 على اسكتلندا التي ضمت في صفوفها آنذاك مدربها الحالي جورج برلي.وستكون المباراة الثانية لمارادونا مع الارجنتين ودية أيضا في 11 فبراير المقبل امام المنتخب الفرنسي في مرسيليا.

في المقابل، خاضت اسكتلندا المباراة في غياب جيمس موريسون وكريغ غوردون ودارين فليتشر وكيني ميلر وروس ماكورماك وستيفن فليتشر بسبب الاصابة.وكانت الافضلية للارجنتين منذ البداية وكاد لاعب وسط ليفربول خافيير ماسكيرانو يفتتح التسجيل من تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس الاسكتلندي ألن ماكغريغور بصعوبة (7).

يذكر أن ماسكيرانو حمل شارة القائد بعد أن كان اختاره مارادونا قبل أسبوعين خلفا لريكيلمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى