محافظ شبوة ينجح في إقناع أهالي خمر بالسماح باستئناف عمل الكسارة في المنطقة

> عتق «الأيام» زبين عطية:

> عقد الأخ د.علي حسن الأحمدي محافظ شبوة عصر أمس الأول لقاءً مع مشايخ وأعيان وأهالي منطقة خمر في مديرية عتق محافظة شبوة بحضور الإخوة محمد عبده الكبيسي وعلي بن رائد الحارثي وكيلي المحافظة وناصر باجيل عضو مجلس النواب.

وفي اللقاء استمع الأخ المحافظ إلى أهم احتياجات ومتطلبات الأهالي من المشروعات الخدمية والتنموية الضرورية، حيث تحدث الشيخ الذيب مسعد أحمد الخليفي عن مجمل هموم ومشاكل وقضايا أبناء المنطقة، المتمثلة في شق عقبة خمر لفتح الطريق إلى عمقين وبناء مدرسة للبنات ووحدة صحية ودفاعات لحماية المنطقة من السيول، بالإضافة إلى إيجاد مضخة وشبكة لمشروع مياه المنطقة.

وقد أكد المحافظ على تبني هموم ومطالب أبناء المنطقة في الخطط والبرامج التنموية القادمة، وقال: «إن هناك مبالغ رصدت من الحكومة لمحافظة شبوة، وسوف يتم توزيعها وفق الحاجة الملحة، وسوف تنال منطقة خمر نصيبها من المشروعات الضرورية على وجه السرعة».

كما ناقش اللقاء أسباب توقف أعمال الكسارة في المنطقة.

وقد خرج الجميع بموافقة الأهالي على السماح باستئناف عمل الكسارة في منطقتهم، على أن يتم تحديد موقع لسحب الحجارة وعمل الكسارة بما لايتسبب في حدوث أضرار أو إزعاج للسكان.

وكان أهالي منطقة خمر قد أوقفوا قبل عامين تقريبا عمل الكسارة التابعة لمشروع الطرقات بالمحافظة، ومنعوا نقل الحجارة من منطقتهم لأسباب بيئية وللمطالبة بإيجاد مشروعات خدمية لمنطقتهم.

رافق المحافظ خلال زيارته للمنطقة الإخوة العميد د.أحمد المقدشي مدير أمن المحافظة والعميد ناصر سالم العزاني مدير فرع الأمن السياسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى