الظواهري يصف اوباما ب"عبد البيت" ويحذره من ارسال تعزيزات الى افغانستان

> دبي «الأيام» علي خليل :

>
وصف ايمن الظواهري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما بانه من "عبيد البيت"، محذرا اياه من ارسال تعزيزات الى افغانستان، وذلك في رسالة صوتيه مسجلة بثت على الانترنت أمس الأربعاء.

ونعت الظواهري، في اول رسالة له منذ الانتخابات الرئاسية الاميركية، باراك اوباما وسواه من كبار المسؤولين الاميركيين السود، بنعوت استخدمها الناشط الاميركي الاسود المسلم مالكولم اكس الذي اغتيل في 1965.

وقال الظواهري، في الرسالة التي بثها موقع "سايت" المتخصص في رصد المواقع الاسلامية نقلا عن موقع السحاب الاكتروني الذي يعتبر لسان حال تنظيم القاعدة، مخاطبا الرئيس الاميركي المنتخب "صدق فيك وفي كولن باول و(كوندوليزا) رايس وامثالكم قول مالك الشهباز (مالكولم اكس) رحمه الله عن عبيد البيت".

وتخلل الرسالة الصوتية للظواهري مشاهد فيديو لمالكولم اكس وهو يلقي خطبة قسم فيها الزنوج خلال فترة العبودية في الولايات المتحدة الى قسمين هما زنوج البيت وزنوج الحقل.

ويظهر مالكولم اكس في الشريط وهو يقول ان "زنجي البيت كان دوره الاعتناء بسيد البيت، فاذا حاد زنوج الحقل عن الخط كان زنجي البيت يعيدهم اليه" لان هذا العمل كان يؤمن له معيشة افضل من زنوج الحقل.

واضاف الظواهري "لقد تلقت الامة المسلمة بمنتهى المرارة تصريحاتك ومواقفك المنافقة لاسرائيل التي تؤكد للامة انك اخترت موقف العداء للاسلام والمسلمين".

وتابع "انت تمثل النقيض للاميركيين السود الشرفاء من امثال مالك الشهباز او مالكوم اكس فانت ولدت لاب مسلم لكنك اخترت انت تقف في صف اعداء المسلمين وتصلي صلاة اليهود رغم انك تزعم المسيحية".

والرسالة الصوتية التي حملت عنوان "ذهاب بوش ومجيء اوباما" بثت مرفقة بصورة للظواهري والى يسارها صورة لاوباما معتمرا القلنسوة اليهودية وهو يصلي امام حائط المبكى خلال زيارته لاسرائيل هذا العام وعن يمينها صورة لمالكولم اكس راكعا يؤدي صلاة الاسلام.

وسارعت واشنطن الى التنديد بتصريحات الظواهري، معتبرة اياها "تعليقات خسيسة تعكس قيم القاعدة".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك خلال مؤتمر صحافي "ما قيل ليس سوى مزيد من التعليقات الخسيسة من قبل ارهابي".

واضاف ماكورماك "اذا اراد احد ما ان يعرف الفرق بين قيم الغرب الديموقراطية وقيم الارهابيين فليس عليه الذهاب ابعد من هذه التعليقات".

وعلى الصعيد السياسي قال الظواهري "ما اعلنته من انك ستتفاهم مع ايران وتسحب جنودك من العراق لترسلهم الى افغانستان هو سياسة كتب عليها الفشل قبل ان تولد".

واضاف "اعلم ان كلاب افغانستان قد استطابت لحم جنودكم فارسل لها الالاف تلو الالاف".

وقال الظواهري ان اوباما ورث عن بوش "ارثا ثقيلا من الفشل والجرائم" في افغانستان والعراق.

واضاف الرجل الثاني في تنظيم القاعدة "اذا كان بوش نجح في شيء فهو في نقل مصيبة اميركا وتورطها الى من بعده، ولكن الشعب الاميركي بانتخابه اوباما اعلن جزعه وفزعه من المستقبل الذي تقوده اليه سياسة امثال بوش وقرر ان يؤيد من يدعو الى الانسحاب من العراق".

وخلال حديث بث الاحد اكد اوباما عزمه على سحب القوات الاميركية من العراق لتركيز الجهود العسكرية في افغانستان.

وينتشر حوالى 150 الف عسكري اميركي في العراق في مقابل 32 الفا في افغانستان حيث المواجهات مع متمردي طالبان عنيفة.

وتعود آخر رسالة للظواهري الى ايلول/سبتمبر وشن فيها يومها هجوما عنيفا على ايران واتهمها بالتواطؤ مع الولايات المتحدة في العراق وافغانستان. (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى