مئات الحجاج الفلسطينين يتظاهرون امام معبر رفح للسماح لهم بالسفر لاداء الحج

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
تظاهر عشرات الحجاج الفلسطينيين أمس الأربعاء امام معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة مطالبين بفتح المعبر والسماح لهم بالسفر لاداء فريضة الحج.

وحمل المتظاهرون يافطات كتب على احداها "بأي ذنب تمنعوننا من فريضة الحج" اضافة الى صور للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري حسني مبارك.

واعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة ان رئيسها اسماعيل هنية اجرى اتصالا مع ولي العهد السعودي "حول سفر حجاج القطاع الى المملكة".

من جهته اتهم طالب ابو شعر وزير الاوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة في غزة السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس بانها "تقحم المناكفات السياسية في موسم الحجاج من خلال ممارسة ضغوط سياسية على السعودية للحيلولة دون منح حجاج غزة تاشيرات الحج".

واضاف لفرانس برس ان "حكومة رام الله تريد ان تستولي على حصة قطاع غزة من الحجاج والبالغ قدرها 2200 حاج رسميا ومثلهم احتياطي".

ولكنه اوضح ان "السعودية وعدت بتقديم التاشيرات لحجاج قطاع غزة".

وتغلق اسرائيل معبر رفح كليا منذ حزيران/يونيو 2006 بعد قيام مجموعات مسلحة فلسطينية بخطف جندي اسرائيلي واحتجازه في قطاع غزة.

الا ان مصر تقوم من وقت لاخر بفتح جزئي للمعبر الذي يشكل الرئة الاقتصادية لسكان قطاع غزة البالغ عددهم مليون ونصف المليون نسمة،امام الحالات الانسانية.

و تفرض اسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة منذ ان سيطرت حماس على القطاع في حزيران/يونيو 2007.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى