مهرجان خطابي في الوضيع يدعو لمقاطعة الانتخابات

> الوضيع «الأيام» خاص:

> نظمت الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية الوضيع مسيرة جماهيرية حاشدة الأربعاء الماضي طافت شوارع المدينة، وشارك فيها الشباب العاطلون عن العمل والطلاب الذين كانوا يرددون «لا للقيد والتسجيل يا جنوبي يا أصيل».

وأقيم عقب المسيرة مهرجان خطابي ألقيت فيه كلمات من قبل الناشطين مصطفى صالح الشاعلة، ناصر محمد عزان، محمد حسين علي، دعت إلى «وحدة الصف ورفض الانتخابات رفضا قاطعا».

وأكد المتحدثون العزم والإصرار على مواصلة النضال حتى تتحقق أهداف القضية الجنوبية، مشيرين إلى أن «السلطة تمر بنزعها الأخير»، وهي تحاول بشتى الطرق والوسائل أن «تمرر لعبة الانتخابات المزيفة، بهدف إعادة إنتاج نظام الظلم والقهر والاستبداد، واستمرار عبثها بثروات وأراضي الجنوب».

وألقى الناشط علي الشيبة ناصر، رئيس مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بالوضيع، البيان الختامي في المهرجان، عبر في مستهله عن الشكر والتقدير البالغين لمشايخ وأعيان قبائل آل بليل الذين رفضوا رفضا مطلقا لجان القيد والتسجيل، مؤكدا أن موقف آل بليل ذلك يدل دلالة واضحة على أن أبناء الجنوب قد وعوا قضيتهم.

وأكد البيان العزم والإصرار على مواصلة النضال السلمي حتى تتحقق أهداف القضية الجنوبية، داعيا إلى وحدة الصف والتنبه إلى محاولات زرع الفتنة التي تسعى السلطة إلى زرعها للقضاء على وحدة أبناء الجنوب والتفافهم حول قضيتهم المشروعة.

كما دعا البيان إلى التضامن مع صحيفة «الأيام»، وقال: «إن «الأيام» هي المرآة العاكسة لهموم وقضايا الناس، ولن تخضع لأساليب الترهيب والترغيب».

في ختام المهرجان ألقيت قصيدتان للشاعرين محمد مقبل والخضر أحمد عوض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى