إدارة مياه التوازن في السفن الإقليمية في ورشة عمل بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> تبدأ بعدن اليوم ورشة العمل التدريبية الإقليمية لإدارة مياه التوازن في السفن، التي تنظمها خلال الفترة 23 - 26 نوفمبر الجاري الهيئة العامة للشئون البحرية (MAA) بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية (IMO) وبتنسيق من الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (PERSGA).

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر م.فيصل محمد مرعي، مدير عام فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بعدن، أن عددا من المختصين في مجال الشئون البحرية والموانئ والبيئة من الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن وكذا مختصين من المرافق والشركات الوطنية ذات العلاقة سيشاركون في هذه الورشة التدريبية.

وأوضح أن الورشة من شأنها تمكين المشاركين من استيعاب القواعد الحديثة في التعامل مع مياه التوازن بما يؤدي إلى تطبيق الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية البيئة البحرية وانتقال الأحياء والكائنات البحرية الضارة من منطقة إلى أخرى في العالم وبما يضمن الحفاظ على بيئة المياه الإقليمية والمياه الاقتصادية.

وأضاف أن الورشة تهدف إلى بناء القدرات البشرية في دول الإقليم في هذا المجال والتقليل من المخاطر والتأثيرات الناتجة عن انتقال الأحياء المائية الدقيقة الضارة عن طريق مياه التوازن من السفن، ودور الملاحة البحرية في هذا المجال.

وقال م.فيصل محمد مرعي، في ختام تصريحه:«يأتي اختيار اليمن مكانا لانعقاد هذه الورشة تقديرا لدوره المتنامي في جميع الأنشطة والفعاليات البحرية التي تنظمها المنظمة البحرية الدولية (IMO) والمنظمات الإقليمية المختصة بالشئون البحرية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى