بعد زيارة مفاجئة لمستشفى الأمراض النفسية والعصبية.. محافظ عدن:وصل استهتار الإدارة إلى حد عدم وضع طبيب مناوب أو حتى ممرض واحد

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد الأخ د.عدنان عمر الجفري، محافظ عدن أن وضعية مستشفى الأمراض النفسية والعصبية التعليمي بالشيخ عثمان أضحت تثير الحزن بسبب استهتار إدارة المستشفى الذي وصل إلى حد عدم وضع طبيب مناوب أو حتى ممرض واحد لرعاية المرضى.

وكان الأخ المحافظ قد قام عصر الجمعة الماضية بزيارة مفاجئة للمستشفى المذكور لتلمس أوضاعه. وقال المحافظ في تصريح لـ«الأيام»: «لقد وردتني عدة شكاوى ومكالمات هاتفية من المواطنين داخل المحافظة حول تزايد أعداد المرضى النفسيين في شوارع وطرقات مدينة عدن مما يسبب الذعر لدى المواطنين وكذا تعرض المرضى لحوادث كثيرة وبعض المرضى يسير وهو شبة عار، لذا قررت النزول الميداني لأرى الحقيقة بأم عيني، وفعلا تفاجأت عندما رأيت اثنين من العنابر مغلقين وخاليين من المرضى رغم جاهزيتهما لاستقبال المرضى بل وصل الاستهتار من قبل إدارة المستشفى إلى حد عدم وجود طبيب مناوب أو حتى ممرض واحد غير ثلاثة من العمال». وأضاف قائلا: «فعلا شعرت بحزن شديد أن يعامل مرضى بهذه الطريقة اللامسئولة، لكن عندما يموت الضمير نرى أشياء أغرب من قصص الخيال، وبإذن الله سأعمل بكل ما أوتيت من سلطة وقوة لتصحيح الأوضاع المزرية داخل المحافظة وفي جميع القطاعات المختلفة، لقد تريثت في إصدار قرارات حاسمة وأعطيت الفرص عسى أن يغير المتقاعسون والمستهترون من طريقة إدارتهم لمرافقهم، ولكنهم لم يفعلوا لذلك فمن الواجب أن أتخذ قرارات حاسمة ضد المتهاونين والمتقاعسين الذين شكل وجودهم في بعض الإدارات عبئا على المواطنين وليس خدمة للمواطن وسأجتمع بمدير عام مكتب الصحة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوص إدارة مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، كما ألتزم بتقديم كل أنواع الدعم للمستشفى لتوفير خدمة طبية للمرضى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى