المجلس البريطاني يدشن مواقع إلكترونية مجانية لتعليم اللغة الإنجليزية في اليمن والشرق الأوسط

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

>
أعلن صباح أمس المجلس البريطاني عن تدشينه عدة مواقع إلكترونية مجانية لتعليم اللغة الإنجليزية في اليمن والشرق الأوسط بشكل عام، يهدف المجلس من خلالها تعليم اللغة الإنجليزية لشرائح المجتمع كافة ومختلف المستويات.

وأوضحت السيدة جوليا كيم سميث مديرة المشاريع بالمجلس أن هذه المواقع تأتي في إطار عولمة اللغة الإنجليزية، وسيستفيد منها رجال الأعمال والمدرسون والمتعلمون، وكذا الأطفال، حيث تغطي مواد متعددة يتعلم من خلالها كل شخص في مجاله، هذا إلى جانب إعطاء الكثير من ورش العمل للمدرسين عن طريق خبراء أجانب وإقامة شبكة معلومات في الإنترنت.

وفي تصريح خاص أوضحت أن المجلس البريطاني «قام بإرسال مجموعة من المدرسين اليمنيين إلى قطر في العام الماضي للتدرب، وهم يلقون الآن محاضرات لتدريب مدرسي اللغة الإنجليزية.

ويقدم المدرسون اقتراحات لإعطاء محاضرات في كل من بريطانيا ودبي لنشر بعض المعلومات عن التعليم في مجال تبادل المعلومات عن التعليم في اليمن وبريطانيا».

كما أشارت هدى سليم مساعدة مشاريع اللغة الإنجليزية ومسئولة مشاريع تطوير المرأة في اليمن إلى «أن هناك خدمات إضافية كتعليم اللغة الإنجليزية سماعيا بالإضافة إلى ما ينشر عبر الصحف من قبل المجلس من دروس تعليم اللغة، وكذلك تعليم محادثة اللغة الإنجليزية للمدرسين. وهناك تشبيك إلكتروني بين لاعبي كرة القدم من جميع أنحاء العالم يتحدثون معا باللغة الإنجليزية، واختبارات لمعلومات مدرسي اللغة الإنجليزية، ومنحهم طرق تدريس حديثة».

وأشارت جوليا كيم سميث إلى أن المجلس «سيطلق قريبا مواقع جديدة تخص التعليم الأكاديمي والتعليم العالي والبحث العلمي وطرق التدريس باللغة الإنجليزية للأكاديميين في اليمن ودول الخليج، وكل تلك المواقع السابقة واللاحقة مجانية، مقدمة للجميع من قبل المجلس البريطاني في سبيل نشر اللغة الإنجليزية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى