سكان عمارة (مارينا كورت) ينبهون إلى خطر كابل (ضغط عال)

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه المواطنون القاطنون في عمارة (مارينا كورت) في مديرية المعلا محافظة عدن مذكرة مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخوين وزير الكهرباء ومدير المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن بشأن تركيب كابل (ضغط عال) في العمارة على ارتفاع منخفض ودون وجود حماية من الأخطار القاتلة.

وجاء في مذكرة المناشدة: «بالإشارة إلى رسالتنا السابقة الموجهة الى رئيس الوزراء ووزير الكهرباء والموقعة من قبل سكان الشقق الست في العمارة المذكورة أعلاه وتحذير وزارة الكهرباء من القيام بعمل مماثل في المستقبل نتيجة للأخطار المتوقعة إلا أن فرع وزارة الكهرباء بعدن قام يوم الثلاثاء 18/11/2008 بإدخال خط كابل كهربائي ضغط عالي قوة 11.000 كيلو فولت إلى داخل العمارة متجاهلا رسالتنا وتحذيراتنا السابقة المقدمة من قبل سكان العمارة في وقت سابق، لذلك نود أن نوضح مرة ثانية أن الكابل هو كابل ضغط عالي والأضرار المتوقعة والمميتة هي كالتالي:

1- يجب أولا توفير حماية للكابل من خلال تركيبه داخل أنبوب بلاستيكي أو P.V.C حتى لا يصاب بأي خدش أو أضرار مما قد يسبب في أضرار ومقتل العديد من البشر أو حدوث حرائق وكوارث لا تحمد عقباها، الكابل 11.000 كليو فولت وتوفير الحماية لازمة وأساسية جدا.

2- ركب الكابل على ارتفاع منخفض بارتفاع 3 أمتار أو أقل مما يزيد احتمال أصابته بأضرار أو اللعب به من قبل الأطفال وإحداث إصابات قاتلة.

3- هذه الكابلات ذات الضغط العالي غالبا ما تركب تحت الأرض أو على ارتفاع عال حتى لا تصطدم بها السيارات الداخلة والخارجة من وإلى المبنى في حالة تركيبها فوق الأرض وعلى ارتفاع منخفض أقل من 3 أمتار (المفروض ليس أقل من 10 أمتار).

4- لا يمكن أن تركب هذه الكابلات على الجدران حماية للساكنين فيها (لعدم وعيهم بأضرارها) واحتمال كبير حدوث أضرار وكوارث ويجب أن تكون على مسافة أقلها متر من الجدار وقد ركب الكابل تحت المكيف مما قد يتسبب بحدوث أضرار كبيرة جدا نتيجة لنزول ماء المكيف على الكابل ذي الضغط العالي.

5- هذه الشقق بعمارة مارينا كورت تستلم تغذيتها من المحطة الفرعية الموجودة في حافون والمبنى المطلوب إيصال الكابل الحالي إليه مع بقية المنازل المجاورة يستلمون تغذيتهم منذ العام 1950م من المحطة الفرعية الموجودة في شارع الصعيدي ويجب أن يستمر الحال كما كان معمولا به سابقا.

بناء على ما ذكر أعلاه فإننا نحملكم المسئولية الكاملة قانونيا وماديا ومعنويا عن أي أية أخطار قد تلحق بالساكنين في العمارة, ونرجو إعطاء الموضوع اهتمامكم العاجل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى