مهرجان في الحديدة يحيي صمود النضال السلمي في الجنوب ويعلن رفض الانتخابات

> الحديدة «الأيام» خاص

> أقامت أحزاب اللقاء المشترك في محافظة الحديدة مساء أمس مهرجانا جماهيريا حاشدا أكدت خلاله مقاطعة لجان القيد والتسجيل والانتخابات النيابية القادمة، معربة عن استهجانها لإجراءات الحزب الحاكم الهادفة تغييب القوى الوطنية وتجاهل إرادة الشعب التي تطالب بانتخابات حرة ونزيهة.

وشارك في المهرجان شخصيات برلمانية وسياسية واجتماعية وثقافية ومشايخ وقيادات نسوية.

وألقى الشيخ حسن يغنم، رئيس التجمع اليمني للإصلاح بالحديدة، كلمة في المهرجان رحب فيها بالمشاركين الذين قدموا من مختلف المديريات، معتبرا «تقاطر الآلاف إلى هذه الساحة بشكل عفوي إنما هو مفتتح الغضبة الأولى على هذا النظام الفاسد الذي يقتات من عرق وجبين هذا الشعب».

وحيا الشيخ حسن يغنم، في كلمته «صمود ابناء المحافظات الجنوبية الذين طالهم الفيد والنهب» مطالبا السلطة «الاحتكام إلى صوت العقل وتقديم المصالح الوطنية العليا على المصالح الشخصية الضيقة».

وأكد في كلمته «رفض أبناء تهامة لعملية القيد والتسجيل» متهما «الحزب الحاكم بالانقلاب على الشرعية من خلال محاولته العبث بالسجل الانتخابي لتزوير الانتخابات القادمة».

كما ألقي في المهرجان العديد من الكلمات عن المنظمات الجماهيرية التي أعلنت «رفض لجان القيد والتسجيل ومقاطعة الانتخابات»، داعية الى «وقف العبث والعابثين والفاسدين في هذا الوطن»، مؤكدة «أن النضال السلمي مع كافة الشرفاء والمواطنين سيستمر حتى يتم استرداد الحقوق المنهوبة والمصادرة».

وأدان بيان أصدرته أحزاب اللقاء المشترك في الحديدة وزع في المهرجان ما وصفه «بعبث السلطة والحزب الحاكم بسجلات القيد»، مشيرا إلى «أن محافظة الحديدة تعتبر من أكثر محافظات الجمهورية التي يستهدفها الفاسدون بتفيد الأراضي ونهبها من أهلها وملاكها وترويع المواطنين المسالمين بالتغاضي والسكوت عن السجون الخاصة لمراكز النفوذ والاستمرار في نهب إيرادات المحافظة التي هي من أكثر محافظات الجمهورية إيرادات لخزينة الدولة في حين يعتبر أبناؤها من أشد سكان اليمن فقرا».

ودعا البيان المشترك بالحديدة إلى الوقوف صفا واحدا للحفاظ على المكتسبات والثوابت العليا للشعب اليمني وإعادة توطين الأمل في النفوس المحتقنة وزراعة الثقة في القلوب المحبطة «للحفاظ على ما تبقى من المشروع الوطني الديمقراطي، الذي طالما حلمنا به جميعا وذلك من خلال المقاطعة الشاملة لمرحلة القيد والتسجيل الحالية وتبني رؤية المشترك لانتخابات حرة ونزيهة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى