وزير الأوقاف بالحكومة الفلسطينية يتهم حكومة حماس بمنع حجاج غزة من المغادرة للسعودية

> رام الله «الأيام» د.ب.أ :

>
اتهم جمال بواطنة وزير الأوقاف في حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية أمس الإثنين الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة بمنع حجاج القطاع من المغادرة إلى السعودية.

وقال بواطنه في مؤتمر صحفي عقده في مدينة رام الله بالضفة الغربية: "إن المملكة العربية السعودية أنهت جميع تأشيرات الحج الخاصة بقطاع غزة كما أن جمهورية مصر العربية أنهت ترتيبات خروجهم من معبر رفح الحدودي بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والجهات المختصة في السلطة الفلسطينية إلا أن حماس منعت الحجاج من السفر".

وكانت وزارة الأوقاف في الحكومة المقالة أعلنت أنها لن تسمح بسفر الحجاج المسجلين لدى حكومة رام الله إلا في حال جرى السماح بالسفر كذلك للحجاج المسجلين لديها.

واعتبر بواطنة هذا الإجراء "جريمة لن تمحى خاصة بعد منعهم من تلقي التطعيمات اللازمة للحج" قائلا: "إن البعض يريد أن ينفرد بدولة خاصة به لكننا نؤكد أن الحجاج الفلسطينيين لن يتحركوا تحت نظامين وعلمين".

وتمنى بواطنة أن يخرج حجاج القطاع في نهاية الأسبوع الحالي مؤكدا الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة لذلك من تأشيرات وحجز للحافلات الحديثة والمطابقة لمواصفات الحافلات التي أقلت حجاج الضفة الغربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى