الاردن يرسل قافلة محملة بالمساعدات الانسانية الى قطاع غزة

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
عبرت عشر شاحنات محملة بمساعدات انسانية أمس الإثنين جسر الملك حسين (55 غرب عمان) متوجهة الى قطاع غزة بامر من العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني لرفع المعاناة التي يواجهها ابناء القطاع جراء الحصار الاسرائيلي.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني تلقت فرانس برس نسخة عنه، ان "قافلة من عشر شاحنات محملة بالادوية والمواد الغذائية عبرت جسر الملك حسين (غرب عمان) أمس الإثنين متوجهة الى قطاع غزة".

ونقل البيان عن محمد العيطان امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية قوله ان "المساعدات سيتم توزيعها بالتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) والسلطة الوطنية الفلسطينية".

واضاف ان "قافلة ثانية ستكون جاهزة خلال 48 ساعة، وستتبعها قوافل اخرى".

وكان العاهل الاردني حذر أمس الأول من "مأساة انسانية" في قطاع غزة داعيا المجتمع الدولي الى ممارسة الضغط على اسرائيل لكي ترفع الحصار المفروض على القطاع.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007.

ودعا الملك عبدالله الثاني أمس الأول الحكومة الاردنية الى العمل "بشكل فوري على ارسال مساعدات انسانية وغذائية الى قطاع غزة حيث تزداد معاناة الفلسطينيين نتيجة للحصار الاسرائيلي الذي منع دخول الامدادات والمساعدات".

وشددت اسرائيل في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر حصارها المفروض على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007 باغلاق جميع معابر القطاع ردا على استئناف اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على جنوب اسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى