مهرجان عدن للشعر الشعبي واحتمال إشراك محافظة لحج

> عدن «الأيام» خاص

> من المقرر أن يبدأ الإعلان عن مهرجان عدن للشعر الشعبي يوم غد الخميس عبر قناة (يمانية)، وكانت «الأيام» أول من نشر وتابع أخبار المهرجان الذي يبدو أنه قد أخرج إلى حيز الوجود.

ويتوقع أن يكون هذا المهرجان الأول من نوعه على المستوى العربي من حيث كثرة المشاركين، حيث من المقرر أن يشارك فيه 500 شاعر وشاعرة من محافظات الجمهورية كافة.

«الأيام» اتصلت بالأستاذ عبدالحميد عبدالله الحميقاني، المنسق العام لشعراء اليمن الشعبيين رئيس مهرجان عدن، الذي بذل جهودا جبارة في سبيل إخراج الشعر الشعبي من تحت انقاض الزمن بعد أن كان مهمشا في اليمن، وقد كان للأستاذ عبدالحميد الحمقاني دور كبير في تأسيس الملتقى الأول لشعراء اليمن الشعبيين العام الماضي بصنعاء، وكان رد الجميل منهم اختياره منسقا عاما للشعراء الشعبيين لجهوده الكبيرة التي بذلها ومازال يبذلها من أجل ازدهار الشعر الشعبي وتنميته.

وردا على سؤال «الأيام» حول جاهزية المهرجان قال الأستاذ الحميقاني:«لقد واجهت مصاعب وعراقيل كثيرة في عدن على مدى ستة أشهر من العمل والمتابعة اليومية في مبنى محافظة عدن، وقد طرحت الموضوع على الأخ عدنان الجفري، محافظ عدن في إحدى الأمسيات الرمضانية وأبدى استعداده لدعم المهرجان.. وقال الأخ المحافظ إن الشعراء مهمون جدا ولابد من تذليل كافة الصعوبات لإنجاح المهرجان الذي يعد تظاهرة وحدوية فريدة تحمل أهدافا وطنية شريفة لخدمة الوطن وهي الثقافة الوحدوية». وأضاف الحميقاني أنه ينوي القيام بزيارة لمحافظة لحج «والبحث مع الأخ المحافظ الأستاذ محسن النقيب حول إمكانية إشراك محافظة لحج في استضافة الشعراء ولو ليوم واحد نظرا لقرب محافظة لحج من محافظة عدن، وثانيا أن لحج تزخر بالعديد من الشعراء والأدباء والفنانين ولها تاريح مشرف يضرب به المثل ولا يجب أن نستثنيها من هذه التظاهرة، وأنا على ثقة كبيرة من تفهم الأخ النقيب وحبه للشعر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى