احالة خمسة صحفيين للمحاكمة بتهمة خرق حظر النشر في قضية سوزان تميم

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> قرر النائب العام المصري عبد المجيد محمود احالة خمسة صحفيين، من بينهم رئيسا تحرير، الى محكمة الجنح بتهمة خرق قرار حظر النشر في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم .

وقال مصدر قضائي ان رئيس تحرير المصري اليوم (مستقلة) مجدي الجلاد والصحفيين في نفس الجريدة يسري البدري وفاروق الدسوقي ورئيس تحرير صحيفة الوفد (ناطقة باسم حزب الوفد المعارض) عباس الطرابيلي والصحفي بالجريدة ابراهيم قراعة احيلوا الى محكمة الجنح لاختراقهم حظر النشر.

واضاف المصدر ان المحاكمة ستبدا في الرابع من كانون الاول/ديسمبر المقبل.

ووفق القانون المصري، فان عقوبة اختراق حظر النشر هي غرامة حدها الادني 5 الاف جنيه (قرابة 900 دولار) او الحبس مدة لا تزيد عن عام.

وتم التحقيق مع الصحفيين الخمسة الاسبوع الماضي بعد ان نشرت صحيفتا الوفد والمصري اليوم تفاصيل عن شهادة ادلى بها احد الشهود امام المحكمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت في 16 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري حظر النشر في قضية سوزان تميم المتهم فيها رجل الاعمال المصري الشهير هشام طلعت مصطفى وضابط الشرطة المصري السابق محسن السكري.

ووجهت النيابة العامة المصرية في ايلول/سبتمبر الماضي الى محسن السكري تهمة قتل تميم مقابل مليوني دولار حصل عليها من هشام طلعت مصطفى المتهم بالتحريض على الجريمة. لكن الرجلين دفعا ببراءتهما في اولى جلسات المحاكمة.

وعثر على المغنية اللبنانية (30 عاما) مقتولة في 28 تموز/يوليو في شقتها في دبي بعد تعرضها للذبح وعدة طعنات.

ويرأس مصطفى مجموعة طلعت مصطفى العقارية التي يبلغ رأسمالها عدة مليارات الدولارات وهو عضو في مجلس الشورى المصري ومعروف بقربه من الرئيس المصري حسني مبارك.

وتم رفع الحصانة البرلمانية عنه بطلب من النائب العام في اب/اغسطس الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى