حفل فني وخطابي بكلية التربية بعدن تكريما لأوائل خريجي العام الجامعي 2008/2007

> عدن «الأيام» عبدربه محسن البيضاني

>
نظمت كلية التربية بجامعة عدن صباح أمس بالقاعة الكبرى حفلا خطابيا وفنيا تتويجا للفعاليات الشبابية الثقافية والرياضية التي بدأت يوم 22 نوفمبر الجاري احتفاء بالذكرى الحادية والأربعين للثلاثين من نوفمبر والذكرى الثامنة والثلاثين لتأسيس كلية التربية بعدن وتكريم أوائل الطلاب الخريجين للعام الجامعي 2007 ـ 2008.

وفي كلمة لرئيس جامعة عدن د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، افتتح بها الحفل هنأ الحاضرين من منتسبي الجامعة من أساتذة وطلاب بأعياد الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر)، منوها إلى التضحيات التي قدمها شهداء الوطن ومناضلو الثورة اليمنية الذين أسهموا في وضع اللبنات الأولى للمنجزات التي نشهدها اليوم والعرفان بما حققوه.

وأثني د.ابن حبتور على المكانة التي تحتلها كلية التربية بعدن في المنظومة المكونة لجامعة عدن باعتبارها نواتها الحقيقية، مبديا اعتزاز قيادة الجامعة وتقديرها للرواد الأوائل في كلية التربية بعدن، الذين كان لهم الفضل في البناء العلمي والأكاديمي لجامعة عدن كواحدة من المنابر العلمية النيرة في الوطن العربي، معربا عن شرف الانتماء لهذا الصرح العلمي والدراسة في قاعاتها على أيدي أساتذة أكفاء.

إلى ذلك هنأ رئيس جامعة عدن جموع الخريجين والأوائل منهم، مشيرا إلى أنهم الأكثر حظوظا في الحصول على فرص العمل لاحتياجات المجتمع إلى تخصصاتهم، ملفتا النظر إلى المسئولية الكبيرة التي يحملهم إياها المجتمع، باعتبارهم أهم شريحة اجتماعية موكل إليها مهمة نشر العلم والمعرفة وغرس روح الوحدة والثقافة الوطنية ومدلولاتها وزرع الأفكار الوطنية في عقول الأجيال اللاحقة في ربوع الوطن.

وأعرب د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن عن تمنياته للخريجين بالنجاح في مهامهم المستقبلية، مجددا الشكر لكل من أسهم في الوصول بهم إلى المستوى الرفيع من التأهيل العلمي من أساتذة وأولياء أمور.

كما ألقى عميد الكلية د.يعقوب عبدالله قاسم، كلمة استعرض فيها جملة الفعاليات الثقافية والرياضية التي نظمتها الكلية احتفاء بذكرى الثلاثين من نوفمبر المجيد وذكرى تأسيس الكلية، مشيرا إلى أن كلية التربية بعدن التي تأسست عام 1970 هي ثمرة وإنجاز الثورة اليمنية.

إلى ذلك قام د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، ومعه د.ناصر علي ناصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، ود.يعقوب عبدالله قاسم عميد الكلية بتكريم أوائل الطلاب الخريجين للعام الجامعي 2008/2007م وتوزيع الشهادات التقديرية للفائزين بالمسابقات المختلفة التي نظمتها الكلية.

كما جرى تكريم عميد الكلية بشهادة تقديرية وهدية رمزية مقدمة من جميع منتسبي الكلية عرفانا بدوره في قيادة الكلية وتطويرها.

وعقب ذلك بدأ الحفل الفني الغنائي بوصلات غنائية وطنية وقصائد شعرية قدمها الطلاب، كما أقيم معرض للصور يسلط الضوء على نشأة الكلية ومسيرتها خلال 38 عاما، وعروض قدمها الطلاب في فنون التايكواندو والجودو.

حضر الحفل عمادة كليات جامعة عدن ونوابهم وأساتذة كلية التربية وأولياء أمور وأسر الخريجين وطلاب الكلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى