المدافع القوي الكابتن السيد حسن أحمد حسن نجم فريق الشبيبة المتحدة الواي الرياضي

«الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

المدافع القوي الكابتن السيد حسن أحمد حسن نجم فريق نادي الشبيبة المتحدة (الواي) الرياضي من مواليد عام 1926م في الشيخ عثمان عدن، هو أحد المكرمين ضمن نخبة من الجيل الذهبي للكرة اليمنية من قبل «الأيام» و«الأيام الرياضي» على هامش مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الرابعة.

«الأيام الرياضي» أجرت حوارا مع الكابتن السيد حسن أحمد حسن نجم فريق الشبيبة المتحدة (الواي) الرياضي..نقدم هنا حصيلته في قادم السطور، حيث استهل الكابتن السيد حسن أحمد حسن حديثه قائلا:

«لعبت خلال فترة الأربعينات والخمسينات في مركز الدفاع في فريق الشبيبة المتحدة (الواي) الرياضي، وعاصرت الزملاء:عبداللاه عجار ومحمد الدعاله (والد الكابتن سعيد دعاله) وأولاد يوسف خان ومحمد صالح عراسي وسيف شبوطي ومبروك خميس والأميري وناصر المريدي ومحمد إبرهيم التمباكو وعلي مكركر أول طيار عدني أخذ تدريباته في بريطانيا.. كما لعبت لعبة الهوكي مع الزملاء: عبده علي أحمد (سكرتير الجمعية الرياضية العدنية) بعد ذلك وسعيد علي زوقري (رئيس لجنة حكام كرة القدم في عدن في ذلك الوقت) وصالح محمد الشاعر وأحمد حسرت والشيخ علي أمصمة وغيرهم كثير ممن لا تسعفني الذاكرة لذكر أسمائهم».

وواصل الكابتن السيد حسن أحمد حسن حديث ذكرياته قائلا:«كنت أتمتع بلياقة بدنية عالية وقوة جسمانية كبيرة، كما تميزت بالضربات القوية داخل الملعب، حيث كان يخشى اللاعبون ضرباتي القوية هذه، وقد أطلقت علي الصحافة - آنداك - لقب (فيل الصحراء)..وقد لعبت خلال مشواري الكروي مع فريق الشبيبة المتحدة (الواي) الرياضي وفريق جيش محمية عدن (الليوي سابقا)».

تحية لـ «الأيام»

وعن بادرة «الأيام» بتكريم نخبة من الجيل الذهبي للكرة اليمنية قال اللاعب القوي الكابتن السيد حسن أحمد حسن:«شكرا جزيلا لـ«الأيام» وللناشرين هشام وتمام باشراحيل لقيامهما ببادرة تكريم نخبة من الجيل الذهبي للكرة اليمنية وهي بادرة تستحق التحية والإشادة والتقدير في ظل الإهمال والتجاهل من قبل الجهات المسئولة عن الرياضة والشباب.. وأكرر الشكر لـ«الأيام» والقائمين عليها والعاملين فيها لهذه البادرة الكريمة».

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى