الظواهري: الحروب الأمريكية مسؤولة عن الأزمة المالية

> دبي «الأيام» رويترز :

>
أيمن الظواهري
أيمن الظواهري
ذكر أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في تسجيل مصور نشر على الانترنت أن الأزمة المالية الأمريكية سببتها حملتا واشنطن العسكريتان في العراق وأفغانستان وأن دافعي الضرائب يتحملون الثمن.

وقال الظواهري في شريط فيديو نشر بمواقع إسلامية على الإنترنت أمس الجمعة "هذه الأزمة هي حلقة من حلقات النزيف الاقتصادي الأمريكي منذ ضربات الحادي عشر من سبتمبر...وستستمر هذه الحلقات طالما استمرت السياسة الأمريكية الحمقاء في الخوض في دماء المسلمين."

وأضاف "وتحمل العبء دافعو الضرائب الذين دفعت أموالهم لإنقاذ كبار الرأسماليين لحفظ النظام الربوي التحايلي من الانهيار."

وذكر الظواهري أن العمليات العسكرية الأمريكية التي تستهدف قوات القبائل المتحالفة مع تنظيم القاعدة في باكستان ستفشل بالرغم من إرسال الرئيس الأمريكي جورج بوش مزيدا من الجنود إلى أفغانستان المجاورة.

وقال الظواهري في التسجيل الذي تضمن ترجمة مكتوبة باللغة الانجليزية "وأتحداك (بوش) لو كنت رجلا أن ترسل الجيش الأمريكي كله لباكستان ولمناطق القبائل لينتهي.. لجهنم."

وذكر أن الدعوات التي وجهت لإجراء محادثات من أجل إنهاء الحرب في أفغانستان تظهر فشل القوات التي تقودها الولايات المتحدة في التغلب على حركة طالبان.

وقال الظواهري في التسجيل المصور الذي تبلغ مدة عرضه 80 دقيقة إن محاولات بدء حوار بين الحكومة الأفغانية وبعض الشخصيات المعتدلة في حركة طالبان دليل على فشل "حملتهم الصليبية".

ومع اتساع نطاق تمرد حركة طالبان الإسلامية المتشددة بعد سبع سنوات من الإطاحة بحكمها في أفغانستان يتزايد تفكير كابول وحلفائها في إجراء محادثات مع زعماء الحركة الأكثر اعتدالا.

ودعا الظواهري إلى إضراب عام عن العمل في مصر للضغط على الحكومة حتى تفتح الحدود مع غزة لإحباط حصار إسرائيلي للقطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال المتشدد المصري لمحاور لم يظهر في التسجيل "ما المشكلة أن يمتنع الطلاب والموظفون والعمال عن الدراسة والعمل حتى يفك الحصار عن غزة...هل نعجز عن مثل هذا الإضراب السلمي."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى