الرئيس الاسد يستقبل قائد الجيش اللبناني

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن مصدر رسمي ان الرئيس السوري بشار الاسد استقبل أمس السبت قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي.

وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان "الرئيس الاسد استقبل قهوجي اليوم (أمس)".

واوضحت الوكالة ان الحديث بين الرئيس الاسد والعماد قهوجي تناول "علاقات التعاون بين الجيشين السوري واللبناني وسبل زيادة التنسيق بينهما لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وقالت ايضا ان الاسد "اشاد بدور الجيش اللبناني فى تحصين امن واستقرار لبنان رغم كل ما تعرض له من استهداف ومحاولات للنيل من هذه المؤسسة التي تشكل الضامن الاقوى لوحدة اللبنانيين وتماسكهم".

من جهته، شكر العماد قهوجي الرئيس الاسد "لوقوف سوريا الدائم والصادق الى جانب الجيش اللبناني ودعمها له"، مؤكدا ان الجيش اللبنانى "سيظل عنصر القوة الاساس في مواجهة المخططات المشبوهة التي تستهدف وحدة لبنان واستقراره"، بحسب سانا.

والتقى قهوجي العماد حسن توركماني نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة في سوريا وبحث معه "العلاقات بين جيشى البلدين الشقيقين وسبل تطويرها".

واكد توركماني "على توجهات القيادة السورية فى استمرار دعم الجيش اللبناني للقيام بمهامه باعتباره المؤسسة الضامنة لامن ووحدة لبنان".

وكان قهوجي التقى العماد علي حبيب رئيس هيئة اركان الجيش والقوات المسلحة السورية الذي "اكد استعداد سوريا لتقديم كل ما من شأنه تعزيز استقرار لبنان وتوطيد دعائم الامن فيه".

وكان قهوجي وصل صباح اليوم الى دمشق واستقبله العماد علي حبيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى