فعاليات متعددة بمناسبة اليوم العالمي للإيدز تقيمها جمعية الإصلاح بعدن في مخيم خرز للاجئين

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد الأخ نضال صالح باحويرث أمين عام جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن في تصريحه لـ «الأيام» أن تصريح السيدة مريام ممثلة المفوضية السامية للاجئين حول جهد جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في رعاية شؤون اللاجئين الصوماليين أمر نعتز به أيما اعتزاز ووسام لكافة العاملين في الجمعية، وهو دور إن وجد التقدير من قبل منظمة المفوضية فنأمل أن نجد القبول من رب العالمين.

وأشار في تصريحه أن الفعالية التي تم تنظيمها يوم أمس بمناسبة اليوم العالمي لمرضى نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) الهدف الرئيس منه هو رفع الوعي بهذا المرض الخطير وكيفية الوقاية منه، والانصياع لزواجر الدين الحنيف، وفي مقدمتها العلاقات الجنسية غير السوية.

وقد شهد مخيم خرز في محافظة لحج عددا من الفعاليات في هذه المناسبة، شارك فيها عن منظمة المفوضية لشؤون اللاجئين الصومال السيدة مريام والأخ عبدالرحمن فدعق.. وقد ألقيت كلمة عن المنظمة أعربت فيها السيدة مريام عن تقديرها للدور الذي تلعبه جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في رعاية اللاجئين وخاصة في الجانب الصحي، ورفع الوعي البيئي بين اللاجئين، سواء في البلوكات السكنية أم في المدارس.

كما ألقت الشيخة حليمة عن اللاجئين الصومال كلمة أثنت فيها على دور الجمعية في رعاية اللاجئين.

الحفل شمل جانبا ثقافيا تمثل في إقامة مسابقة ثقافية بين اللاجئين حول هذا المرض الخطير ووسائل الوقاية منه، وتم تقديم جوائز للفائزين فيها.

كما قدمت عروض مسرحية بعنوان (العفة والمعرفة) وهو عمل مسرحي عن كيفية التعامل مع مرض الإيدز، كما جرت تقديم الأجهزة الخاصة بالعيادات والمختبرات وغرفة المحاضرات للدكتور فيزان عبدالغفور مدير المركز الطبي في خرز وعبدالرحمن جامع المدير الإداري في المخيم.

كما أقيمت فعاليات رياضية في هذه المناسبة، حيث أقيمت مباريات في كرة القدم بين فريقي مدرسة السلام ومدرسة رادا برنن، انتهت بفوز فريق رادا برنن 1/صفر.. وقدم تم توزيع الكؤوس والميداليات الذهبية على الفائزين في هذه المباراة وسط تصفيق من مشجعي الفريقين في المخيم.

الجدير بالذكر أن إجمالي المبلغ والمعدات والأجهزة التي جرى تسليمها أكثر من أربعة ملايين ونصف المليون ريال، فيما سيشهد المخيم اليوم محاضرة حول ختان الإناث، تقام بناء على طلب اللاجئين الصومال، يحضرها د.علي خميس الرويشد مسؤول القطاع الصحي في جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى