هيئة الفعاليات السياسية بحالمين تشيد بنجاح مهرجان عيد الاستقلال وتطالب بالإفراج عن المعتقلين

> حالمين «الأيام» غازي محسن العلوي

> عقدت هيئة الفعاليات السياسية والاجتماعية بمديرية حالمين بردفان محافظة لحج عصر أمس اجتماعها الدوري برئاسة الأخ حمود عبدالله محسن أمين عام المجلس ناقشت فيه عددا من القضايا المتعلقة بخطة نشاطها وآخر مستجدات الآوضاع التي تشهدها حالمين خاصة والجنوب عامة.

وأصدرت الهيئة في ختام اجتماعها بيانا حيت في مستهله «الروح النضالية لكل أبناء الجنوب بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم السياسية التي تمثلت في رفضهم القاطع لسياسات السلطة وعملية تزوير السجل الانتخابي ورفضهم التعامل والاعتراف بما يسمى بلجان القيد والتسجيل مشيدة بمواقف أبناء حالمين الثابتة والمشرفه بهذا الخصوص والتي تأتي انسجاما مع مواقف أبناء الجنوب الرافضة للسياسية المفروضة على الجنوب منذ حرب صيف 1994».

وأشادت الهيئة «بالنجاح الكبير للمهرجان الجماهيري الذي أقيم في ساحة الهاشمي بمحافظة عدن احتفاء بيوم الاستقلال الثلاثين من نوفمبر واستنكرت بشدة الإجراءات القمعية التي مارستها السلطة ضد المشاركين في المهرجان»، وطالب البيان «بسرعة الإفراج عن كافة المعتقلين الذين تم اعتقالهم والزج بهم في السجون دون ذنب اقترفوه».

كما أدان البيان «المحاكمة الصورية بحق ابن حالمين المناضل العقيد ناصر صالح الطويل» مطالبا بإيقافها واستنكر في القوت ذاته «الحملة المسعورة الموجهة ضد صحيفة «الأيام» وناشريها هشام وتمام باشراحيل مجددا التضامن الكامل واللامحدود مع أسرة باشراحيل في مواجهة كل تلك الممارسات الرعناء».

ودعت الهيئة في ختام بيانها «كافة أبناء الجنوب إلى وحدة الصف وتوحيد الرؤى وتصعيد النضال السلمي خلال المرحلة القادمة لما لهذا الأمر من أهمية بالغة في تحقيق الأهداف التي يناضل في سبيلها كل أبناء الجنوب واعتماد مبدأ الحوار سبيلا لبلوغ الهدف المنشود».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى