اعتصام امام السفارة المصرية في عمان طالب بفتح معبر رفح

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
تجمع عشرات الاردنيين أمس الأربعاء امام مبنى السفارة المصرية في عمان مطالبين بفتح معبر رفح وكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

وشارك في الاعتصام الذي نظمته النقابات المهنية الاردنية، همام سعيد المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن وعدد من القادة النقابيين والاسلاميين.

وحمل المشاركون لافتات كتب عليها "نطالب بفتح معبر رفح فورا" و"سيكتب التاريخ يا سيادة الرئيس حسني مبارك"، وهتفوا "الشعب المصري يا جبار افتح عن غزة الحصار" و"يا مصري لا ترضى العار واكسر عن غزة الحصار".

وقالت النقابات في بيان وزع على الصحافيين "لا نتصور اغلاق معبر رفح المنفذ الوحيد لقطاع غزة مع العالم وهو معبر فلسطيني مصري خالص".

واضافت "لا نقبل لمصر العربية ان تكون شريكة في حصار اهلنا في غزة تحت أي ظرف، كما لا يمكن قبول ما يساق من مبررات اعلامية وسياسية في هذا المجال".

وطالبت النقابات الحكومة المصرية ب"فتح معبر رفح فورا والسماح بادخال كل ما يلزم لاهل قطاع غزة والسماح للمرضى بمغادرة القطاع للبحث عن الدواء والاستشفاء".

وفي ختام الاعتصام، سلم نائب المراقب العام للاخوان المسلمين في الاردن جميل ابو بكر ورئيس مجلس النقباء وصفي الرشدان، مذكرة للمستشار الاول في السفارة المصرية تطالب بفتح معبر رفح.

وفرضت اسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) عليه في حزيران/يونيو 2007، في محاولة لوقف اطلاق الصواريخ الفلسطينية على الاراضي الاسرائيلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى