تشققات صخرية تهدد بسقوط أحد أبراج الربط الكهربائي في الشمايتين

> الشمايتين «الأيام» خاص

> أبدى لـ«الأيام» أهالي منطقة المذاحج الأعلى بمديرية الشمايتين محافظة تعز تخوفهم جراء ظهور علامات تشقق صخرية في مجموعة من الكتل الصخرية التي تقع أعلى المنطقة الواقع عليها برج الضغط الكهربائي العالي المائل رقم 70 الموصل للتيار الكهربائي من منطقة الراهدة مرورا بقدس إلى الحجرية.

ويتخوف الأهالي من حدوث انهيارات صخرية ضخمة ستؤدي إلى سقوط هذا البرج الكهربائي المائل إلى الأرض وهو ما سيتسبب في سقوط أعمدة أخرى وبدوره سيؤدي إلى ملامسة أسلاك الضغط العالي للأرض مما سيعرض سكان المنطقة للخطر.

«الأيام» اتصلت بالمهندس أديب الشوافي مدير مؤسسة الكهرباء وحدة التربة وسألته عن وضعية برج التيار الكهربائي المائل فقال: «ظهرت تشققات أعلى المنطقة التي يقع فيها البرج وقمنا حينها قبل ثلاثة أشهر برفع تقرير إلى المؤسسة العامة للكهرباء واستجابت لذلك وأرسلت فريقا لدراسة هذه التشققات وتم تكليف سلاح المهندسين للعمل على تفتيت الصخرة الكبيرة وعمل سور حماية بالإضافة إلى عمل حاجز من الخرسانة المسلحة حول القاعدة لحماية البرج».

وأضاف:«نحن مهتمون لإيجاد حلول مؤقتة إذا سقطت الصخرة إذا قدر الله ونسعى هذه الأيام لإيجاد حلول لهذه المشكلة التي أضحت تؤرق الأهالي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى