دورة تدريبية لمشرفي أنصار البيئة

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت صباح أمس في ديوان محافظة عدن الدورة التدريبية الخاصة بمشرفي أندية البيئة في المدارس والخاصة بمعلمي المدارس من أجل إدارة النشاط البيئي المدرسي.

وينظمها مركز التوعية البيئية بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم، وترمي إلى التعريف بالمهارات اللازمة لإدارة الأنشطة البيئية من خلال تأسيس أندية أنصار البيئة، وشارك فيها 52 معلما ومعلمة من مدارس التعليم الأساسي والثانوي في محافظة عدن.

في افتتاح الدورة ألقى الأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد للمحافظة كلمة أكد فيها على أهمية التوعية البيئية في المدارس، مشيرا إلى أن عدم الاهتمام بالنظافة سوف يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة، مشيدا بعلاقة التعاون القائمة بين صندوق النظافة ومكتب التربية والتعليم. وطالب جميع الجهات بالعمل على التعاون للحفاظ على البيئة باعتبارها مسئولية جماعية.

وألقيت كذلك عدد من الكلمات أكدت في مجملها على أهمية الاهتمام بالنظافة والتوعية البيئية وأهمية وجود نادي أنصار البيئة في المدارس.. اشتمل برنامج الدورة على التعريف بدور صندوق النظافة وتحسين المدينة وبمركز التوعية البيئية، ومحاضرة في مفاهيم البيئة وإدارة المخلفات الصلبة في محافظة عدن، وكذا التعريف بالأندية البيئية، مفهومها وأهدافها وخطوات تأسيسها، وكذا أنشطة النادي وطرق تفعيلها، إلى جانب محاضرة في الاتصال البيئي، ومقدمة في التربية والتعليم، ومفهوم النظامي واللانظامي، ومحاضرة في مهارات إعداد وتصميم خطط وبرامج التوعية البيئية حتى يتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل.

حضر افتتاح الدورة الأخ قائد راشد المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة والأخ جميل القدسي مدير مركز التوعية البيئية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى