الالاف يتظاهرون في الاردن مطالبين بكسر الحصار المفروض على غزة

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
شارك ما يزيد عن الفين وخمسمائة شخص أمس الجمعة في مسيرة وسط عمان نظمتها الحركة الاسلامية في الاردن احتجاجا على الحصار المفروض على قطاع غزة وتأييدا لحركة المقاومة الاسلامية (حماس)، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وحمل المشاركون خلال المسيرة التي انطلقت من الجامع الحسيني الكبير وسط العاصمة عمان عقب صلاة الجمعة الى قرب مبنى امانة العاصمة (على بعد كيلومتر واحد) لافتات كتب عليها "غزة لن تنهار وسيكسر الحصار"، اضافة الى اعلام اردنية واعلام جماعة الاخوان المسلمين الخضراء.

وتقدمهم نحو عشرة اطفال يمثلون "معاناة" اطفال غزة يحملون ارغفة خبز وقوارير فارغة كتب عليها "ماء، وكاز، وسولار" اضافة الى صندوق ادوية، فيما ارتدى بعضهم ملابس الاحرام (ملابس اداء فريضة الحج) في اشارة الى ممنوعين من الحج في قطاع غزة.

وهتف المشاركون "بالروح بالدم نفديك يا غزة" و "من عمان طلع القرار لازم يكسر الحصار" وما لبثت الهتفات حتى تحولت الى اخرى مؤيدة لحركة (حماس) بينها "سيري سيري يا حماس انتي مدفع واحنا رصاص".

كما هتفوا "يا حماس استمري تحت الحصار استمري، استمري بالصمود ولا تكترثي لليهود، لا تكترثي بالحصار شعبك من خلفك جبار".

وقال همام سعيد، المراقب العام للاخوان المسلمين في الاردن، لوكالة فرانس برس "نوجه رسالة الى الحكومات العربية نقول من خلالها عار عليكم ان تحاصر غزة وان تشاركوا في حصارها (...) لا يجوز لمصر العربية ان تغلق ابوابها عن غزة وان تكون حكومة مصر واليهود ضد ابناء غزة".

وطالب سعيد "اهل مصر بكسر هذه الابواب وفك الحصار عن اخواننا في فلسطين يجب مد اهل غزة بالغاز والماء والوقود والطعام والشراب هذا واجب على جميع المسلمين".

وكان عشرات الاردنيين تجمعوا الاربعاء امام مبنى السفارة المصرية في عمان مطالبين بفتح معبر رفح وكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة بناء على دعوة النقابات المهنية الاردنية.

وفرضت اسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) عليه في حزيران/يونيو 2007، في محاولة لوقف اطلاق الصواريخ الفلسطينية على الاراضي الاسرائيلية,وعززت هذا الحصار في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر اثر اطلاق صواريخ فلسطينية ردا على توغل للقوات الاسرائيلية داخل قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى