نواب اردنيون يطالبون ببث حي لجلسات البرلمان عبر التلفزيون

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> طالب 26 نائبا اردنيا أمس السبت ببث حي لجلسات مجلس النواب عبر التلفزيون الاردني "كي يتسنى للشعب الاردني معرفة ما يجري تحت قبة البرلمان"، بحسب ما افاد مصدر برلماني اردني.

وقال النائب علي الضلاعين لوكالة فرانس برس ان "26 نائبا طالبوا في مذكرة بتغطية كاملة لجلسات مجلس النواب عبر التلفزيون الاردني او السماح لمحطات خاصة بنقل تلك الجلسات كي يتمكن الشعب الاردني من معرفة ما يجري تحت قبة البرلمان".

واكد ان "النواب بدأوا يشعرون باهمية ان يكون هناك بث لجلسات المجلس عبر وسائل الاعلام"، مشيرا الى ان "المجلس الحالي يلاقي الكثير من الاستياء والتذمر من جانب القواعد الشعبية لانهم لا يعرفون ما يجري تحت القبة".

من جهته، اكد فايز الشوابكة الامين العام لمجلس النواب ان "الامانة تسلمت المذكرة وعرضتها على رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي"، مشيرا الى انه "سيتم اتخاذ قرار مناسب بخصوص المذكرة بعد عطلة عيد الاضحى".

وقال الشوابكة "اعتقد انه سيتم الاتفاق مع احدى الفضائيات لتغطية الجلسات، اذ ابدت العديد من الفضائيات استعدادها للتغطية ولن تكون التغطية حصرية كما ان الاذاعات مشمولة بالنقل".

واكد مصدر في التلفزيون الاردني ان "البحث جار الان بين المسؤولين في التلفزيون الاردني والمجالي للوصول الى حلول مرضية وتحديدا في موضوع توقيت عقد الجلسات".

وكانت اذاعة "البلد" المحلية تقوم ببث حي لجلسات مجلس النواب قبل ان يتدخل بعض النواب ويطالبوا بوقف هذا البث في اذار/مارس الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى